الإثنين, 21 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:11 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

اتحاد الغرف السعودية وهيئة الغذاء والدواء يكرمان الشركات المشاركة في مبادرة الالتزام الطوعي

اتحاد الغرف السعودية وهيئة الغذاء والدواء يكرمان الشركات المشاركة في مبادرة الالتزام الطوعي
المشاهدات : 493
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=552225
محليات
صحيفة أبعاد الأخبارية
محليات

أقام اتحاد الغرف التجارية السعودية والهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم، حفل تكريم للشركات المشاركة في مبادرة الالتزام الطوعي للشركات التي أطلقتها الهيئة لتحسين القيمة التغذوية للمنتجات الغذائية وجعلها أكثر صـحية.

وأشاد معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، بجهود اتحاد الغرف السعودية والقطاع الخاص وشراكتهم مع الهيئة في تعزيز الصحية العامة، لافتاً إلى أن مبادرة “الالتزام الطوعي لخفض محتوى المنتجات الغذائية من الملح و السكر والدهون”، التي تأتي بالتعاون مع مصنعي ومستوردي المنتجات الغذائية لتحسين القيمة التغذوية لمنتجاتهم، هي أحدى المبادرات التي تسعى الهيئة من خلالها مع شركائها في القطاع الخاص لتعزيز الصحة العامة لدى أفراد المجتمع.

وأضاف أن مبادرة الالتزام الطوعي تأتي ضمن مبادرات إستراتيجية تنظيم الغذاء الصحي التي أطلقتها الهيئة في سبتمبر 2018م تماشياً مع رؤية 2030 والإجراءات الموصي بها من منظمة الصحة العالمية (WHO) للحد من الأمراض المزمنة والمرتبطة بالتغذية.

بدوره أشاد رئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان العجلان بمبادرة الهيئة العامة للغذاء والدواء “الالتزام الطوعي” التي تهدف لخفض محتوى المنتجات الغذائية من السكر والملح والدهون انطلاقا من دوافع المسؤولية الاجتماعية للاتحاد ودوره في تشجيع المبادرات الوطنية الرائدة من أجل صحة الإنسان وسلامة المجتمع ، وإيماناً بدوره كشريك إستراتيجي للجهات الحكومية في إنجاح الخطط والبرامج الموجهة للقطاع الخاص على الصعيد المحلي والدولي.

يذكر أن مبادرة الالتزام الطوعي مع شركات الأغذية تتضمن عدداً من المتطلبات، كإعادة تصنيع المنتجات الغذائية لخفض محتواها من الملح والسكر والدهون، ووضع البيانات التغذوية بشكل واضح مما يسهل على المستهلك قراءتها، والحرص على عدم تسويق المنتجات الغذائية ذات المحتوى العالي من السكر والملح والدهون للأطفال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.