الإثنين, 22 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

تنافس سعودي – كوري في النهائيات الآسيوية

تنافس سعودي – كوري في النهائيات الآسيوية
المشاهدات : 539
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=556132
رياضة
صحيفة أبعاد الأخبارية
رياضة

تترقب الجماهير الآسيوية القمة المشتعلة بين زعيمي القارة الآسيوية الهلال وبوهانغ الكوري الجنوبي، حيث سيلعب الفريقان نهائي دوري أبطال آسيا 2021م، ويتزعم الهلال وبوهانغ الكوري القارة الآسيوية برصيد ثلاثة بطولات للفريقين في بطولة دوري أبطال آسيا، بينما يتزعم الزعيم الهلالي القارة الآسيوية كأكثر الأندية تحقيقا للألقاب الآسيوية بمختلف مسميات البطولات، حيث حقق الزعيم 7 ألقاب آسيوية.

من جانبه تواجهت الأندية السعودية والكورية في 12 نهائياً آسيوياً في مختلف مسميات البطولات الآسيوية، استطاعت الأندية السعودية أن تحقق الألقاب الآسيوية في 6 مرات من خلال ثلاثة أندية، هي: الهلال والنصر والاتحاد. بينما حققت الأندية الكورية 6 ألقاب من أمام الأندية السعودية كانت من خلال 5 أندية، وهي: سون سامسونغ وبوسان وأولسان وبوهانغ وإيلهوا الكوري… وترصد “دنيا الرياضة” النهائيات التي جمعت الأندية السعودية بالكورية:

التقت الأندية السعودية والكورية في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية في ثلاثة نهائيات، وكان التفوق السعودي حاضراً في جميع النهائيات الثلاث، وكانت أولى المباريات في عام 1997-1998م حيث التقى النصر وسون سامسونغ الكوري، وفاز النصر بهدف من دون رد. وفي 1998-1999م التقى الاتحاد بجيونام الكوري، وحضر الانتصار الاتحادي بثلاثة أهداف لهدفين، وقد امتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية. وفي 2002م تواجه الهلال أمام جيونبوك الكوري، وانتصر الهلال بهدفين لهدف وحيد بعد الأشواط الإضافية.

وفي بطولة كأس السوبر الآسيوي تواجهت الأندية السعودية والكورية في 4 نهائيات، حققت الأندية الكورية لقبين، والأندية السعودية لقبين، وكانت المواجهة الأولى عام 1997م بين الهلال وبوهانغ، وتواجه الفريقان ذهاباً وإياباً، وانتهت المباراتان بهدفين لهدف لصالح الهلال. وفي عام 1998م تواجه النصر وبوهانغ ذهاباً وإياباً، وانتهت المباراتان إيجابياً 1-1، وحقق النصر اللقب لأفضلية التسجيل خارج الديار. وفي 2001م تواجه الشباب وسون سامسونغ ذهاباً وإياباً، وفاز الفريق الكوري بنتيجة 4-3 مجموع الذهاب والإياب. وفي 2002 التقى الهلال وسون سامسونغ، وانتهت المباراتان بالتعادل الإيجابي 2-2، واستمرت المباراة إلى ركلات الترجيح ليفوز الفريق الكوري بـ 4-2.

وفي بطولة دوري أبطال آسيا كان التفوق لصالح الأندية الكورية، حيث حققت اللقب أمام الأندية السعودية أربع مرات، وتفوقت الأندية السعودية على الكورية مرة واحدة، وكانت أولى المواجهات 1985م بين الأهلي السعودي وبوسان الكوري، وانتهت بثلاثة أهداف لهدف وحيد لصالح بوسان. وفي عام 1995م تواجه النصر السعودي أمام إيلهوا الكوري، وانتهت المباراة بهدف من دون رد لصالح الفريق الكوري. وفي 2005م تواجه الاتحاد مع سيونغنام الكوري، وكان النهائي بنظام الذهاب والإياب، وفاز الفريق الكوري ذهابا 3-1، وعاد الاتحاد ليفوز بخماسية من دون رد، ليصبح مجموع المباراتين 6-3 لصالح العميد؛ ليتوج بطلاً أمام الفريق الكوري، وفي عام 2009م تواجه الاتحاد وبوهانغ الكوري في النهائي من مباراة واحدة، وحضر الفوز الكوري بهدفين لهدف وحيد. وفي عام 2012م كانت آخر المواجهات السعودية الكورية بين الأهلي وأولسان، وفاز أولسان بثلاثة أهداف من دون رد.

يذكر أن مباراة الهلال وبوهانغ ستكون المباراة النهائية الثالثة عشر بين الأندية السعودية والكورية في مختلف البطولات الآسيوية، وسيكون النهائي السادس على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.