الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:07 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

بدء الطرح العام الثانوي عن سهم STC

بدء الطرح العام الثانوي عن سهم STC
المشاهدات : 261
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=558256
اقتصاد
صحيفة أبعاد الأخبارية
اقتصاد

بدء الطرح العام الثانوي عن سهم STC

أعلنت شركة الاتصالات السعودية “STC” وصندوق الاستثمارات العامة السعودي ( البائع) بدء الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة.
كما يأتي الإعلان بحسب بيان أوردة الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية ” تداول”

، نقلا عن شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وغولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية. كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الاتصالات السعودية ومنسقين عالميين مشتركين لصندوق الاستثمارات العامة ” المساهم البائع ” والشركة.

السعودية ترفع الطرح في STC إلي 120 مليون سهم

قرر صندوق الاستثمارات العامة السعودي رفع نسبة الأسهم المعروضة للاكتتاب من حصته في شركة الاتصالات الحكومية STC ، من 5 إلي 6 % ، ليصبح مجموع الأسهم المطروحة 120 مليوناً بدلاً من 100 مليون.
وقال الصندوق الذي يدير أصولاً ب 450 مليار دولار في بيان أنه قرر إضافة 19.8 مليون أخري للاكتتاب ، حيث تمثل 20% من قيمة الأسهم المطروحة.
وجاء القرار استجابة للطلب المتزايد الذي شهده الطرح من قبل المستثمرين المحليين والدوليين خلال فترة اكتتاب المؤسسات كما قال البيان.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي

صندوق أسهم STC هو الذراع الرئيسي لخطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، لتوزيع الاقتصاد بعيداً عن النفط ، والمعروفة برؤية 2030.
ومن المتوقع بحسب تقارير سابقة أن يستثمر الصندوق قرابة 40 مليار دولار في الإقتصاد المحلي سنوياً حتى عام 2025.
واقترض الصندوق مليارات الدولارات وباع كثيراً من الأصول، كما حصل على دعم نقدي من الحكومة ؛ في محاولة لتنويع استثماراتها الجديدة.
وتتنوع استثمارات الصندوق الجديدة بين قطاعات السياحة والترفيه والنقل والسفر، وغيرها من القطاعات التي تمثل ركائز في اقتصاد المملكة الجديد.

تراجع سهم شركة STC

يبلغ عدد أسهم شركة STC التي سيتم تخصيصها لفئة المكتتبين الأفراد 10,020,000 سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.
حيث جرى تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 100ريال و 116 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.
وقال علاء آل إبراهيم رئيس قطاع صناديق أسواق رأس المال أن السهم كان يتداول عند سعره العادل الذي يتراوح بين 115و 120 ريالاً، ومن الطبيعي أن يكون هناك تخفيض على سعر السهم عند طرح أسهم في السوق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.