الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:33 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

 جرعة  لقاح “فايزر” المعززة تقلل من  وفيات كورونا بنسبة 90%

 جرعة  لقاح “فايزر” المعززة تقلل من  وفيات كورونا بنسبة 90%
المشاهدات : 224
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=558781
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

 جرعة  لقاح “فايزر” المعززة تقلل من  وفيات كورونا بنسبة 90%

 

ظهرت في الأيام الماضية الأخيرة دراسات جديدة، تنص هذه الدراسات على أن اللقاح الجديد (فايزر)، الأشخاص الذين يقومون بأخذ هذا التطعيم، تكون نسبة إصابتهم بالفيروس كورونا أقل بكثير من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالمصل الآخر (دلتا، ميكرون). وكتب لا تنسى لابد لأي شخص قد أخذ الجرعة المحددة، أن يقوم أيضاً بعمل جميع الاحتياطات اللازمة لكي يحمي نفسه ويحمي من حوله.

نسبة فعالية لقاح (فايزر)

مع إثبات عدم فعالية لقاح دلتا، وميكرون، وأن الأشخاص الذين تم التطعيم بهذين اللقاحين، تسبب في ظهور الكثير من الحالات المصابين بالفيروس منتشرة في جميع أنحاء العالم .

قد قام الكثير من العلماء بالبحث اكتشاف لقاح جديد للحد من انتشار الفيروس، وإذا لم نقم من الحد من انتشاره سيصيب هذا الفيروس جميع الناس.

ما صرحت به شركة (فايزر)

شركة فايزر هي الشركة المصنعة لهذا اللقاح، وحيث نشرت على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الأربعاء أن هذه اللقاح الجديد يمكن حماية الشخص من الإصابة بنسبة 90% وهذه النسبة ليست بقليلة إطلاقاً.

ما قالته المحللة والطبيبة وين

 

قالت المحللة وين أن في لقاء لها في قناة CNN، أننا كنا نتوقع أن الجرعتين السابقين لن يتمكنوا من السيطرة على هذا الفيروس لأنه هناك نوع من المناعة لا تتأثر بهذين الجرعة بالشكل الكافي لحماية الشخص من الإصابة بالمرض.

بالنسبة لفيروس(فايزر)، أنه بعد إجراءات جميع الاختبارات والتحاليل عليه أثبت فعاليته بشكل كويس.

ما نشر عن المركز الأمريكية لمكافحة المرض

 

 قال المركز الأمريكي أنه يمكن للشخص البالغ أن يأخذ اي جرعة من التطعيمات الثلاثه التي صرح بهم، ويمكن للأشخاص الذين أخذوا تطعيم جونسون آند جونسون أن يأخذ بتطعيم لقاح فايزر ولكنه بعد مدة لا تقل عن شهرين.

وقالوا صانعوا هذا اللقاح أن يتم التأثر به على مدي بعيد وتقل اصابه الشخص، مما يؤدى إلي احتياجة بجرعة معززة.ومن المعروف أن المعونات تكسب المناعة قوتها مرة أخري، وهذا ما اظهرتة 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.