الإثنين, 22 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

ولي العهد  يهاتف رئيس الوزراء العراقي ويبحث معه  مجالات التعاون القائمة وسبل الدعم

ولي العهد  يهاتف رئيس الوزراء العراقي ويبحث معه  مجالات التعاون القائمة وسبل الدعم
المشاهدات : 350
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=558871
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

ولي العهد  يهاتف رئيس الوزراء العراقي ويبحث معه  مجالات التعاون القائمة وسبل الدعم

ناقش الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس الوزراء العراقي مصطفى كاظمي سبل تعزيز التعاون وأوجه العلاقات بين البلدين لتحقيق الاستقرار والتنمية وتعزيز الأمن والأستقرار بين البلدين جاء ذلك خلال الحديث بين الجانبين خلال اتصال هاتفى أجراه ولى العهد محمد بن سلمان، عندما هنأ ولي العهد السعودي رئيس الوزراء العراقي بالذكرى المئوية لتأسيس العراق. كما تم استعراض العلاقة بين البلدين الشقيقين ومجالات التعاون وأساليب الدعم القائمة بينهم .

كلمة مصطفى الكاظمي خلال الذكرى المئوية للعراق

 

وأكد مصطفى كاظمي في خطابه بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس دولة العراق أن “الاحتفال بهذه الذكرى لا يعني أنه من اليوم فصاعدا ، لم يعد العراق دولة قبل مائة عام”. وأضاف: “على الأرض التي يقف فيها العراقيون بحزم ، هذه هي الدولة الأولى التي عرفتها البشرية ، القانون الأول الذي نظم حياة الناس ، أول شرطي يحمي الناس وأول من يدافع عن الحدود وضحى من أجلهم” . وأشار مصطفى الكاظمي إلى أن “معرفة العراقيين بكل هذه الموروثات مسؤوليتهم وتوارثناها من جيل إلى جيل ، وسننقلها لأبنائنا وأحفادنا ونخبرهم بوضوح وصراحة تناسب التكنولوجيا الحديثة “وأضاف أيضا”هنا العراق دولتنا ولا يوجد أمامنا إلا الدفاع عنها والدفاع عن تاريخها ومنع العدوان من أن يتلاعب بها”

تهنئة الإمارات بمناسبة الذكرى المئوية للعراق الحديثة

 

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء رئيس دبي ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية برقية تهنئة الى الدكتور برهم صالح رئيس دولة العراق بمناسبة الذكرى المئوية على تأسيس دولة العراق الحديثة.

اليوم الوطني العراقي

 

كما سيحتفل إكسبو 2020 دبي باليوم الوطني للعراق في ساحة الوصل ، حيث يعكس الغناء والرقصات الشعبية حضارة بلاد ما بين النهرين القديمة. تأسست فرقة الفولكلور العراقي والأوركسترا الوطنية عام 1971 ، وقد فازت بالعديد من الجوائز في المهرجانات الفنية العربية والدولية ، وقدمت عرضًا مستوحى من الفن الشعبي والفلكلور العراقي البدائي ، وتضمن قصصًا عن الأغاني والرقصات الشعبية لمختلف المجموعات والطوائف. وشارك في الاحتفال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.