السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

بهدف منع إنتشار آثار الفيروس وتخفيفها

الطب الوقائي ينفذ محاضرات وحملات تطعيم للموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية

الطب الوقائي ينفذ محاضرات وحملات تطعيم للموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
المشاهدات : 655
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=559102
الخفجي - عافت الزويد
صحيفة أبعاد الأخبارية
الخفجي - عافت الزويد

ضمن جهوده الرامية للحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين والموظفين نفذ فريق الطب الوقائي بمستشفى الخفجي العام صباح اليوم حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية لمنسوبي إدارة الجوازات بالمحافظة ومنسوبي وطلاب المعهد التقني لخدمات البترول .
ويأتي ذلك ضمن سلسلة حملة التطعيم والتي نفذها الفريق وشملت سابقاً تطعيم منسوبي إدارة السجون ومنسوبي مستشفى الخفجي الأهلي وموظفي مستشفى عمليات الخفجي المشتركة .

الهدف من الحملة

تهدف حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية التي ينفذها فريق الطب الوقائي بالخفجي لعدد من منسوبي الجهات الحكومية بالمحافظة إلى تخفيف ومنع الاثار المترتبة من انتشار فيروس الانفلونزا الموسمية إضافة الحرص على سلامة الصحة العامة للموظفين .

محاضرات توعوية

كما قام الفريق بتنفيذ محاضره توعوية في مركز صحي غرب الخفجي حول أهمية أخذ لقاح الانفلونزا الموسمية ومنع انتشار لجميع الفئات المستهدفه ، والتأكيد على أن اللقاح آمن ومتوفر في جميع المراكز الصحية.
كما قامت إدارة المستشفى بعرض عدد من الرسائل التوعوية في مواقع التواصل الإجتماعي حول اللقاح وأهميته وضرورة أخذ اللقاح .

ماهي الإنفلونزا الموسمية

هي عدوى فيروسية حادة تصيب الجهاز التنفسي للإنسان وعادة ماتحدث في فصل الشتاء ، ويكون طرق إنتشارها عن طريق الرذاذ المتطاير في الهواء ومن خلال لمسح الأسطح الملوثة ، وتشكل عوامل خطورتها من خلال وجود الأمراض المزمنة والسمنة وضعف الجهاز المناعي بالإضافة لعامل العمر .
وتتراوح فترة العدوى من خمسة أيام إلى سبعة أيام وفي حالات ممكن أن تستمر لفترة أطول .

الفئات التي تحتاج لقاح الإنفلونزا

هناك فئات تعتبر هي الأكثر أهمية لأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية وهم الأطفال من عمر ٦ إلى ٥٩ شهراً ، وكبار السن من ٥ سنة فأكثر ، إضافة للمرافقين أو مقدمو الرعاية للأشخاص المعرضين لإصابة بالمضاعفات المرتبطة بالإنفلونزا ، والأشخاص المصابون بنقص المناعة ، والأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وذوي الأمراض المزمنة كأمراض القلب والكلى والسكري ، كما تعتبر الحوامل من الأشخاص المحتاجين وبشكل كبير للقاح وكذلك المقيمين في دور رعاية المسنين وأخيرا يحتاج الأطفال والمراهقين بعمر ٦ أشهر حتى ١٨ سنة ويتناولون الأدوية التي تحتوي على الأسبرين إلى أخذ اللقاح .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.