الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الظهر
11:04 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الرياض تحتضن زعماء الخليج..ووجهة عالمية في جدة

الرياض تحتضن زعماء الخليج..ووجهة عالمية في جدة
المشاهدات : 183
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560130
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

الرياض تحتضن زعماء الخليج..ووجهة عالمية في جدة

 

شهد يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي أعمالاً تاريخية كبيرة، حيث احتضنت الرياض أعمال القمة الخليجية ال42،حيث حضر الكثير من قادة الخليج الست ومن يمثلهم، من أجل مواجهة التحديات واقتناص الفرص، وشهدت قلب جدة تطوير من أجل مشروعها ” وسط جدة “، كما بينت المملكة العربية السعودية الميزانية العامة لها بقائض لأكثر من 8 سنوات لعام 2022.

المملكة العربية السعودية تعلن ميزانياتها العامة لعام 2022

لم تعلن المملكة عن الميزانية العامة الخاصة بها لأكثر من ثماني سنوات، ولذلك وضع الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الميزانية العامة للدولة، تحت رئاسة مجلس الوزراء، حيث كانت الإيرادات 1045 مليارا، وبفائض 90 مليار ريال، والنفاقات 955 مليار ريال.

 

قدم محمد بن عبدالله وزير المالية خالص الشكر للملك سلمان بن عبدالعزيز، ونائب رئيس مجلس الوزراء ” سمو الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز”، علي ما قدموه لصالح الميزانية العامة، كما وضح وزير المالية علي أن الميزانية العامة تفيد القطاع الخاص وتنمي وتطور الخدمات المالية.

كما أطلق سمو الأمير آل سعود، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة شركة وسط جدة؛ المخطط العام والرئيسي لمشروع وسط جدة، بإستثمارات تتعدي 75 مليار ريال، من أجل تطوير 5.7 مليون متر مربع.

وفي خلال الفترة من 20 ديسمبر إلي 23 لعام 2021، سوف تعقد المملكة مؤتمر وزارة التنمية الاجتماعية والمجالس الوزارية بالقطاعات الإجتماعية لوزراء الشؤون الاجتماعية للعرب لأعمال الدورة ال 41، في الرياض.

تعاون دول الخليج في الوجهة العالمية في جدة

 

تقوم دول الخليج علي النفط، لذلك هناك بعض من المخاوف والتنافسات فيما بينهم، لذلك تجمع زعماء دول الخليج في الرياض من أجل الخلافات بشأن إيران، وتأكيد الإتفاق النووي لعدم الثقة في أمريكا في منطقة الخليج.

 

قام ولي العهد السعودي بإنهاء المقاطعة التي استمرت 3 سنوات ونص مع قطر، كنا وطدت المملكة السعودية ومصر علاقتها مع الدوحة وكذلك أبوظبي ولكن رفضت الإمارات والبحرين.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي علي عودة التعاون الخليجي إلي وضعه الصحيح، ولكن الأمور تحتاج لبعض من الوقت.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.