الخميس, 24 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العشاء
06:04 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الدرعية عاصمة للثقافة العربية 2030

الدرعية عاصمة للثقافة العربية 2030
المشاهدات : 189
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560224
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

الدرعية عاصمة للثقافة العربية 2030

 

تعد الدرعية من مدن المملكة العربية السعودية وتعتبر رمز الوحدة الوطنية يعمل تطويرها على انتشار الثقافة كما كانت مزدهرة بالعلم والثقافة من قبل بينما كانت أيضًا مقصدًا تجاريا لكثير  من البلدان، كما أنها في القرنين السابع والثامن عشر تعتبر المصدر الأول للثقافة في نجد، وصفت بأنها أحدى الحواضر العربية الأنشطة داخل الجزيرة العربية، كما أنها كانت مرتفعة في النشاطين الثقافي والاقتصادي.

اختيار “الدرعية” عاصمة للثقافة العربية 2030 يعتبر تتويجًا لمسيرة عاصمة الدولة السعودية الأولى

 

قامت <المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) >بالإعلان عن اختيار الدرعية عاصمة للثقافة العربية 2030، وذلك مقابل ثقافتها الخالدة محليًا وإقليميًا ولما تملكه من إرث حضاري مازال مؤثرًا في الثقافات حتى الآن.

وتم اختيار “الدرعية” عاصمة للثقافة العربية بناءا على اجتماع وزراء ثقافة العرب السنوي وكلهم تحت منظمة “ألكسو” وذلك في مدينة دبي بالإمارات العربية في يومي التاسع عشر والعشرون من ديسمبر الجاري 2021، تم انقضاء الاجتماع على اختيار مدينة “الدرعية” عاصمة للثقافة العربية 2030، وذلك يعتبر المرة الثانية التي يتم فيها اختيار مدينة سعودية عاصمة عربية للثقافة، بعد اختيار العاصمة الرياض في عام 2000.

تقديم شكر لخادم الحرمين، وولي العهد على دعمهم الكامل للنهوض بالثقافة السعودية

 

قام “رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة” بتقديم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، و”الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” ولي العهد على النهوض بالثقافة السعودية وتقديم الدعم لها في كافة مجالاتها، ومن أحد أنواع الدعم المقدم للإهتمام بالثقافة السعودية هو ” تتويج الدرعية” لتكون علامة الثقافة العربية  التي تبلغ مكانة عالية لدى السعوديين.

كما أكد وزير الثقافة السعودي” الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، على أن اختيار الدرعية عاصمة للثقافة العربية لعام 2030 يعتبر تتويجًا لمسيرة عاصمة الدولة السعودية الأولى وذلك لجهودها وانتاجها طيلة القرون الماضية من إرث تاريخي وثقافي وحضاري جعلها من أهم المواقع التاريخية التي تملك ثروة كبيرة من الثقافة لا تنتهي إلى الأبد، كما أنه أضاف أن تحديد عام 2030 في تتويج الدرعية لم يكن هباءً ولكنه يحمل الكثير من الدلالات، لأن هذا العام يرتبط بالمستهدفات التنموية الوطنية الشاملة (لرؤية 2030).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.