الإثنين, 7 ربيع الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:08 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

بحضور

الدفاع والطاقة توقّعان مذكرة لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة

الدفاع والطاقة توقّعان مذكرة لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة
المشاهدات : 833
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560281
اقتصاد
صحيفة أبعاد الأخبارية
اقتصاد

الدفاع والطاقة توقّعان مذكرة لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة

بحضور” الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز “وزير الطاقة وقّعت الوزارة مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع تتعلق بتطوير مشروعات الطاقة المتجددة  والتأكد من جاهزية شبكات النقل، وإجراء الدراسات التمهيدية اللازمة، وأعمال الطرح والترسية لتلك المشروعات في المنشآت التابعة لوزارة الدفاع.

ووقّع مذكرة التفاهم معالي مساعد الوزير للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري عن وزارة الدفاع  و مساعد الوزير حمدان بن هزاع العتيبي عن وزارة الطاقة .

وتهدف المذكرة إلى دعم وتشجيع مشروعات الطاقة المتجددة في منشآت وزارة الدفاع وذلك بقيام وزارة الطاقة من خلال فرقها المتخصصة بتقييم الموارد وشبكات النقل وإجراء الدراسات والتقييمات اللازمةو تحديد نوع التقنية وجدوى الاستثمار فيها بما في ذلك الدراسات البيئية والجيولوجية والهيدرولوجية.

أهمية إعداد السياسات والإستراتيجيات الخاصة للطاقة المتجددة

ويأتي توقيع المذكرة استنادًا إلى أهمية إعداد السياسات والإستراتيجيات الخاصة للطاقة المتجددة والإشراف على المشاريع وتنظيمها في منشآت وزارة الدفاع، وتنفيذ الأعمال التحضيرية السابقة للتطوير مثل اختيار المواقع و شبكة النقل، ووالدراسات البيئية والجيولوجية والهيدرولوجية وأعمال الطرح والترسية لتلك المشروعات وتقييم الموارد.

المملكة واستغلال الطاقة

جدير بالذكر أن المملكة تستهدف تحقيق المزيج الأمثل للطاقة،وذلك بإزاحة الوقود السائل الذي يستهلك كوقود في إنتاج الكهرباء والتعويض عنه بالغاز ومصادر الطاقة المتجددة والأكثر كفاءة في إنتاج الكهرباء التي سوف تشكل ما يقارب 50% لكل منهما بحلول عام 2030م.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.