الأربعاء, 23 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العشاء
06:04 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

فيما بلغ عدد عمليات البحث عن الأحكام أكثر من 10 ملايين عملية

وزارة العدل: عدد زيارات البوابة القضائية العلمية بلغ أكثر من 13 مليون زيارة

وزارة العدل:  عدد زيارات البوابة القضائية العلمية بلغ أكثر من 13 مليون زيارة
المشاهدات : 341
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560328
محليات
صحيفة أبعاد الأخبارية
محليات

وزارة العدل: عدد زيارات البوابة القضائية العلمية بلغ أكثر من 13 مليون زيارة

 

كشفت وزارة العدل أن عدد زيارات البوابة القضائية بلغ ما يزيد عن 13 مليون زيارة فيما بلغ عدد عمليات البحث عن الأحكام أكثر من عشرة ملايين عملية.

 منصة رقمية تفاعلية وقاعدة بيانات قضائية وقانونية

وأوضحت وزارة العدل  أن البوابة التي تعد منصة رقمية تفاعلية وقانونية وقاعدة بيانات قضائية  تتضمن نحو 46 ألف وثيقة قضائية.

وأكد “الدكتور بشار المفدى” المدير العام لمركز البحوث المشرف على مشروع البوابة القضائية العلمية أن البوابة تتيح للجميع – بمن فيهم أطراف العملية القضائية والمهتمين بالشأن القانوني  الاطلاع على جميع الأحكام التجارية  المكتسبة للقطعية الصادرة من المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف والمحكمة العليا، والعديد من الوثائق القضائية بكل يسر وسهولة وبأدوات تفاعلية مرنة.

وأشار المفدى إلى أن البوابة توفر منصة إلكترونية موحدة للمعلومات القضائية و تهدف إلى تعزيز قيم العدالة والشفافية وتعزيز المستوى المعرفي الاختصاصي لدى المجتمع القضائي والأكاديمي وإثراء الثقافة العدلية للمجتمع.

وأضاف أن البوابة القضائية العلمية تتميز بالتصنيف الموضوعي والدقة وترتيب الأحكام بقوالب عرض فنية وأساليب عرض حديثة لمحتويات البوابة لضمان سهولة الاستخدام والتصفح، ومرونة التنقل بين صفحات البوابة.

وتستهدف البوابة القضائية العلمية: القضاة، وأطراف الدعوى، والمحامين، وأعضاء النيابة،والأكاديميين  وأعوان القضاة، والمستشارين، والباحثين, وطلاب الدراسات العليا، كما يمكن الاستفادة من رابط البوابة : http://sjp.moj.gov.sa.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.