الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الظهر
11:04 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

هطول أمطار غزيرة على محافظة الخفجي

هطول أمطار غزيرة على محافظة الخفجي
المشاهدات : 372
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560660
الخفجي - عافت الزويد
صحيفة أبعاد الأخبارية
الخفجي - عافت الزويد

شهدت محافظة الخفجي مساء أمس السبت هطول أمطار غزيرة تسببت في غمر الشوارع بالمياه والتي أعاقت الحركة في الطرقات وداخل الأحياء المتضررة بسبب تجمع المياه ، حيث كان هطول الأمطار بشكل متواصل على المحافظة خلال الأيام الماضية بشكل لم تشهد المحافظة من قبل .

الإنذار المبكر

وكان المركز الوطني للإرصاد قد وجه إنذار مبكر بهطول أمطار على محافظة الخفجي والمراكز المجاورة لها تكون بين المتوسطة إلى الغزيرة محذراً من وجود رياح نشطة وإمكانية تساقط البرد وإنعدام في الرؤية . مشيراً إلي إستمرار الإمطار حتى اليوم الأحد ، من جهته حذر الدفاع المدني وعبر رسائل نصية المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار .

شوارع وأحياء الخفجي تتضرر من الأمطار

وتسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة في تجمعات كبيرة للمياه في شوارع وأحياء المحافظة مما تسبب في إعاقة الحركة وصعوبتها في شكل بات معتاداً في موسم للأمطار ، من جهتها قامت بلدية الخفجي بجهودها في محاولة سحب المياه من الأحياء والشوارع المتضررة من خلال وايتات مخصصة لذلك .

تعليق الدراسة

من جهة أخرى علقت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية حيث إستقبل مدراء المدارس رسائل لتعليق الدراسة مشيرة إلى أنه بناءً على التقارير الواردة اليوم السبت ٢٨/ ٥/ ١٤٤٣هـ من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والتي أشارت إلى استمرارية هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة الشرقية غداً الأحد مصحوبة برياح شديدة وتدني في الرؤية الافقية، وقد يصاحبها سقوط برد وجريان للسيول، وحرصاً على سلامة أبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات ومنسوبي المدرسة ، فقد تقرر تحويل الدراسة الحضورية عن بُعد عبر منصة مدرستي غدا الأحد الموافق ١٤٤٣/٥/٢٩هـ .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.