الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:07 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

اكتشاف لقاح ضد كورونا من قبل مجموعة من العلماء يعطي مناعة مدى الحياة

اكتشاف لقاح ضد كورونا من قبل مجموعة من العلماء يعطي مناعة مدى الحياة
المشاهدات : 140
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560846
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

اكتشاف لقاح ضد كورونا من قبل مجموعة من العلماء يعطي مناعة مدى الحيا

يعتبر العالم كله يعيش فترة صعبة جداً من التوتر والقلق وذلك منذ أكثر من عامين متتاليين، بسبب فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في جميع أنحاء العالم، ومات الكثير بسبب هذا الوباء، وبالرغم من أن جميع الدول اخترعوا الكثير من الأدوية المضادة للفيروس إلا أنه مازال يوجد حالات تصاب به، ومع وقد العلم والبحوث العلمية  التي سوف نعرضها لكم حققت نجاحات كبيرة للسيطرة على هذا الوباء.

 

مواضيع ذات صلة

الصحة : استكمال التحصين بالجرعة الثانية من لقاح كورونا يُسهم في الوقاية من المتحورات

ظهور لقاح جديد يعطي مناعة مدى الحياة

حيث نشرت صحيفة The Japan Times، أن هناك بعض العلماء الذين يقومون بالبحث على نوع جديد من اللقاحات، ويعطى هذا اللقاح حماية الشخص مدى الحياة، ويجرون هؤلاء العلماء بعض التجارب في معهد طوكيو للعلوم الطبية، وعلى حسب ما نشرته الصحفية أنه سوف يتم بدأ التجارب على هذا اللقاح في عام 2023.

ويعتبر قائد المجموعة الخاصة ب اللقاح ضد وباء الجدري البروفيسور ميتينورى كوهار، والذي قام باختراعه العالم البريطاني إدوارد جينر وذلك في القرن التاسع عشر.

حدد اليابانيين فكرة لقاح فيروس الجدري، وهذا اللقاح يحتوي على بروتين سبايك لفيروس SARS-Cov-2 ويعتبر هو الأساس بالإصابة بفيروس كورونا، ومن المفترض أن يساعد المناعة  خلوية  بالسيطرة على فيروس كورونا المستجد مدى الحياة .

تأثير فيروس كورونا على الصوت قبل الشعور به

أكدت صحيفة ميترو الإيطالية أن أول العلامات التي تظهر على الشخص المصاب بفيروس كورونا هو تغير صوت  الشخص، ويعتبر هذا التغير الذي يفرق بين فيروس كورونا والزكام والبرد العاديين.

حيث أوضحت ميترو أن الإصابة بفيروس كورونا تختلف بمقايس مختلفة للشخص المصاب، حيث أولى علامات الإصابة بمحور أوميكرون أن صوت الشخص يتغير ويصبح صوت الاخش، مع العلم أن هناك علامات أخرى تدل محور أوميكرون أكثر تشابه بالزكام من المحاور الأخري.

تأثير أوميكرون على الهامستر السورى

حيث أكد العلماء محور أوميكرون أقل المحاور ضرر على الرئتين من باقي المحاور الأخرى، حيث أجريت بعض الدراسات على حيوانات المختبر والأنسجة البشرية أنه يعتبر محور أوميكرون أقل الأسباب اعتدالا من المحاور السابقة من فيروس كورونا، وهناك بعض الدراسات أجريت على الفئران والهامستر أن محور أوميكرون أقل عدوى من المحاور الأخرى وذلك على مجرى الهواء والقصبة الهوائية، الأنف، والحنجرة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.