الأربعاء, 23 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العشاء
06:04 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

ممن توقفوا عن زراعة الأعلاف الخضراء، أو قلصوا مساحاتهم

صرف 69.5 مليون ريال لـ 2348 مزارعًا توقفوا عن زراعة الأعلاف الخضراء

صرف 69.5 مليون ريال لـ 2348 مزارعًا توقفوا عن زراعة الأعلاف الخضراء
المشاهدات : 133
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=560874
محليات
صحيفة أبعاد الأخبارية
محليات

صرف 69.5 مليون ريال تعويضًا لـ 2348 مزارعًا توقفوا عن زراعة الأعلاف الخضراء

بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم صرف دفعة من مبالغ التعويض المادي لـ2348 مزارعًا، بمبلغ إجمالي 69,576,874 ريالاً للمزارعين، ممن توقفوا عن زراعة الأعلاف الخضراء، أو قلصوا مساحاتهم.

 

شيكات بأسماء المزارعين

وأوضح المهندس محمد العبداللطيف  مدير عام مشروع إيقاف الأعلاف الخضراء بوزارة البيئة والمياه والزراعة أنه سيتم تسليم شيكات بأسماء المزارعين المستحقين، في المقر القديم لوزارة البيئة والمياه والزراعة

مشيرًا، إلى أن مدة الصرف تستمر حتى انتهاء تسليم جميع الشيكات، ويشمل المزارعين في جميع مناطق الرف الرسوبي بالمملكة وفق تنظيم مُيسّر وسريع تتيح للمزارع استلام الشيك في مدة لا تتجاوز الخمس دقائق.

مواضيع ذات صلة

رئيس بلدية الخفجي يستقبل مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية

وبين العبداللطيف أن قرار صرف التعويض المادي شمل المزارعين الذين التزموا بقرار مجلس الوزراء رقم 66 بتاريخ 25/2/1437هـ، القاضي بإيقاف زراعة الأعلاف الخضراء في مدة لا تتجاوز ثلاثة أعوام، وقُدر التعويض المالي للمزارعين بـ 4000 ريال عن كل هكتار، بموجب ما ورد في البندين “خامسًا وسادسًا” من ضوابط تطبيق قرار مجلس الوزراء المشار إليه”، وذلك للمحافظة على المواردة والتي تستهلك زراعة الأعلاف كمية كبيرة منها، مع ضمان دعم صغار المزارعين وتنميتهم واستمرارهم في النشاط الزراعي.

ويهدف قرار مجلس الوزراء المرقم 66 للمحافظة على المياه الجوفية غير المتجددة في مناطق الرف الرسوبي التي تشمل الرياض، والشرقية، والقصيم، وحائل، والجوف، وتبوك.

وتعمل الوزارة على توفير البدائل الأخرى لمربي المواشي من خلال مصانع الأعلاف المتكاملة المصنعة، وتشجيع استيراد الأعلاف الخضراء من الخارج.

 

وأكد الفضلي أن زهاء 8 مليارات متر مكعب من المياه الجوفية سيتم توفيرها سنويا في المرحلة الأولى بعد قرار الإيقاف.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.