الإثنين, 21 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:11 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

متحدثون وخبراء  يؤكدون على أهمية العودة للدراسة واستمراريتها في المملكة

متحدثون وخبراء  يؤكدون على أهمية العودة للدراسة واستمراريتها في المملكة
المشاهدات : 140
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=561655
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

متحدثون وخبراء  يؤكدون على أهمية العودة للدراسة واستمراريتها في المملكة

حدثت العديد  من التغيرات في شكل الحياة اليومية على مستوى العالم أجمع، وعلى وجه الخصوص في الدول العربية،  وكانت منهم المملكة العربية السعودية حيث تأثرت بذلك في كثير من الجوانب،  ومن تلك الجوانب إيقاف الحج والعمرة لفترة من الزمن، وسبقا ذلك بالطبع  إيقاف الدراسة بالمدارس والجامعات، وذلك كله بسبب أنتشار فيروس كورونا.

 

مواضيع ذات علاقة

مساعد وزير التعليم: تكامل الجهود في انتظام الدراسة عن بُعد خلال اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني

 

أهمية العودة للدراسة و استمراريتها

صرح مصدر مسؤول بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية،  وهو الدكتور محمد العبدالعالي، خلال مقابلة له على قناة mbc،  بأن الجهات المختصة في الوزارة بدراسة الأوضاع الحالية،  قد أكدت على أهمية عودة الطلاب ذكور وإناث،  إلى مدارسهم وجامعتهم.

 

مؤكدا على أهمية ذلك بالنسبة لصحتهم قبل أي شيء،  وأضاف أن هناك العديد من الإجراءات المتبعة في المدارس والجامعات، للمساعدة على عدم انتشار فيروس كورونا، ومنها التعقيم المستمر للمنشأة، و التشديد على ارتداء الكمامة بصفة دائمة، وأهم تلك الإجراءات هو أخذ تطعيم كورونا بجميع جرعاته.

 

كيف يمكن إعادة فتح المدارس بأمان؟ الأمم المتحدة تصدر بعض التوجيهات

و جاءت تصريحة وزارة الصحة السعودية بعودة الدراسة،  بعد التصريح الذي أصدرته هيئة الأمم المتحدة اليونيسيف، الخاص بعودة الطلبة إلى المدارس، واهمية ذلك بالنسبة لصحتهم النفسية والعقلية.

وقال المتحدث الرسمي عبر موقع منظمة اليونيسيف على تويتر، أن المختصين قد توصلو إلى أن عدم فتح المدارس والجامعات للطلبة مرة أخرى، سوف يؤدي لانتشار الكثير من المشاكل في المجتمع في المستقبل القريب، وذلك من خلال بعض الأختبارات التي قام بها الباحثون في المنظمة بخصوص هذا الموقف.

 

وبناء على ذلك بدأت العديد من الدول ومنهم المملكة العربية السعودية في التجهيز لعودة المدارس للعمل بالفعل، فقد ثبت أن معدلات انتشار الفيروس يمكن السيطرة عليها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.