السبت, 26 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:36 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

بهدف الحد من انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا

سفارة المملكة بالكويت تصدر بيانا للمواطنين الراغبين في السفر إلى الكويت

سفارة المملكة بالكويت تصدر بيانا للمواطنين الراغبين في السفر إلى الكويت
المشاهدات : 594
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=561682
الخفجي
صحيفة أبعاد الأخبارية
الخفجي

سفارة المملكة بالكويت تصدر بيانا للمواطنين الراغبين في السفر إلى الكويت

أصدرت سفارة المملكة بالكويت اليوم الأحد الموافق 9 يناير 2022  بيانا تنويهيا لمواطنيها الراغبين في السفر إلى دولة الكويت العربية الشقيقة.
ونشرت السفارة في الكويت مساء اليوم الأحد تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي في “تويتر”، نبهت من خلالها المواطنين ان يكونوا محصنين بجرعات كورونا الاثنين مع اخذ الجرعة الثالثة بعد تسعة اشهر من الجرعة الثانية.
وتفصيلاً، فقد أبانت السفارة في بيان لها أن السلطات الكويتية سمحت لبعض الفئات بالدخول إلى أراضيها بالعبور من المنافذ الحدودية (البرية والبحرية) .
ويشار إلى أن القرار يأتي ضمن الإجراءات التي اتخذها المملكة بهدف الحد من انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.
روابط ذات صلة
شروط دخول دولة الكويت
واشارات السفارة انة يجب الحصول علي تحليل الكورونا قبلها ب ثلاثة ايام للاعمار من عمر 6 سنوات فما فوق اضافة الي إجراء الحجر المنزلي بعد الوصل مدة عشرة ايام.
ولفتت إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية المطبقة من الجهات المختصة الكويتية قابلة للتغيير حسب الظروف والوقت ومستجدات الوضع الوبائي الجديدة.
الوضع الوبائي بالكويت

أكدت مصادر حكومية في الكويت، أن الوضع الوبائي في البلاد جيد، مستبعدة تطبيق الحظر أو إغلاق المطار والمنافذ في الوقت الحالي.

وطمأنت المصادر الحكومية بأن الوضع الوبائي في البلاد جيد، وأن زيادة الإصابات متوقعة في ظل التصاعد الكبير للإصابات بمتحور الوباء حول العالم أخيرًا.

وأوضحت أن “نشاط الفيروس محليا يشير إلى إمكان استمرار تصاعد معدلات الإصابة اليومية حتى مطلع شهر فبراير المقبل؛ لتبدأ بعدها في الهبوط تدريجيا”، لافتة إلى أن “الأعراض المرصودة لحالات المصابين حتى الآن خفيفة، وأحيانًا بلا أعراض تُذكر”.

 

وأضافت: “في حال زادت الإصابات ونسب الإشغال بالعناية والمستشفيات؛ فستُتخذ إجراءات حكومية جديدة؛ من أبرزها: عودة التباعد في المساجد، وتخفيف الدوامات، وعودة الدراسة عن بعد، مع تشديد تطبيق الاشتراطات بشكل موسع في الأماكن المغلقة”.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.