الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:07 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

وزارة الصحة في المملكة السعودية تحدد موعد بدء حملة تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا

وزارة الصحة في المملكة السعودية تحدد موعد بدء حملة تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا
المشاهدات : 143
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=561977
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

وزارة الصحة  في المملكة السعودية تحدد موعد بدء حملة تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا

قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، بالإعلان عن بدء حملة كبيرة لتطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا في الأيام المقبلة.

كما أوضح العبد العالي إن السعودية ستبدأ حملة تطعيم الأطفال خلال الأيام القادمة، موضحًا أن “جميع اللقاحات المعتمدة في المملكة ذات مأمونية عالية وفعالية ممتازة، و مرت بكافة المراحل الطبية والأخلاقية وذلك لاعتمادها، ويستخدمها الملايين حول العالم”.

حالات التعافي من فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية أنه تم تعافي 793 حالة من فيروس كورونا، وفي خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية تم تسجيل حالتي وفاة فقط.

كما أوضح أن “المملكة تشهد حالة من الانخفاض الكبير في ارتفاع أعداد الحالات المصابة بكورونا، وذلك بسبب إعادة التشديد على فرض الإجراءات الوقائية”.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية إلى أن “التحكم في الوضع الوبائي لفيروس كورونا داخل المملكة مقيد بأمرين، وهما قدرة المجتمع السعودي على التقيّد بالإجراءات الاحترازية المطلوبة، ومستوى المناعة بتلقي الجرعة التنشيطية”.

ظهور كوفد-19

ظهر فيروس كورونا المستجد في أواخر شهر ديسمبر لعام 2019 وذلك في مدينة صينية تدعى “ووهان” وذلك في سوق مخصص لبيع الحيوانات  البرية، ومن ثم انتشر بسرعة كبيرة مع حركة انتقال كبيرة للمواطنين.

ومن الأعراض الشائعة لكوفيد 19 السعال والحمى وضيق التنفس، ومن الأعراض الغير شائعة هي الآلام العضلية وألم الحلق والقشع.

وتتطور إلى أشكال أكثر خطورة، ومنها الاختلال العضوي المتعدد، أصحاب الرئة الشديدة، ومن الجدير بالذكر أن بعض الحالات المصابة تعاني من أعراض خفيفة، بينما المصابين بمتلازمة ضيق التنفس الحادة قد يعانون من فشل في عدد من الأعضاء، ومن الممكن الإصابة ببعض الجلطات الدموية.

المدة الفاصلة بين التعرض للفيروس

تعتبر المدة الزمنية الفاصلة بين التعرض للفيروس وبداية الأعراض تتراوح بين يومين إلى أربعة عشر يوما وذلك بمعدل وسطي هو خمسة أيام.

الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث أعداد الوفيات، ثم تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.