الخميس, 24 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:13 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

هام :الإمارات تستحوذ على 20% من الودائع المصرفية العربية

هام :الإمارات تستحوذ على 20% من الودائع المصرفية العربية
المشاهدات : 140
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562004
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

هام :الإمارات تستحوذ على 20% من الودائع المصرفية العربية

تستحوذ الإمارات العربية المتحدة على حوالى ٢٠%من الودائع المصرفية العربية.

تم الاستحواذ من قبل الإمارات على الودائع في المصارف العربية فى نهاية هذا العام. ولذلك يسأل الكثير عن بيانات التقارير الاقتصادي، وإجمالي الودائع المصرفية في المصارف العربية، سوف نتحدث بالتفصيل عن هذا الموضوع فى هذا المقال.

 

مواضيع ذات علاقة

“الزكاة والضريبة والجمارك” تطلق منصة البنود الزكوية وتوجّه دعوتها للمحاسبين والمختصين لإبداء آرائهم

الإمارات تستحوذ على أكثر من ٢٠%من الودائع المصرفية العربية

لقد ارتفع إجمالي الودائع المصرفية فى جميع المصارف العربية،فى اخر سنه  وعام ٢٠٢٠

ولقد استحوذت الإمارات على نسبة كبيرة من إجمالي الودائع في المصارف العربية. وهذا على ما ذكر من بيانات التقرير الاقتصادي ،وأن الارتفاع في إجمالي الودائع فى عام ٢٠٢٠ وصل إلى ٢.٢٩٦ تريليون دولا. ،ووصل فى عام ٢٠١٩ وصل إلى ٢.١٤٨ تريليون دولار، والنسبة كانت ٦.٩% والإمارات العربية استحوذت على حوالي ١٩.٨% من إجمالي الودائع في جميع ا المصارف العربية.

نمو الودائع المصرفية للدول العربية

وأكد تقرير البيانات الاقتصادي أن الأداء الخاص بالقطاع المصرفي.،لقد تحسن فى عام ٢٠٢٠واذا تم المقارنة بينه وبين عام ٢٠١٩ فإن عام ٢٠٢٠ تحسن أكثر فى إجمالي الودائع والموجودة .والقروض والقواعد المالية.

ولقد سجلت الودائع المصرفية في الدول العربية فى عام ٢٠٢٠ نمو كبير بنسبة فائقة عن ٢٠١٩،والظاهر من الميزانية المصرفية التجاريّة أن ارتفاع إجمالي الودائع المصرفية في المصارف العربية.،تكون مقومة بالدولار وبلغت عام ٢٠٢٠ حوالي ٢.٢٩٦ تريليون دولار بنسبة ٦.٩%.أما فى عام ٢٠١٩ حوالي ٣.٤%.

الأهمية النسبية للودائع المصرفية العربية

وعلى سبيل الأهمية النسبية للودائع المصرفية العربية، تأثرت الودائع بالدولار فى جميع المصارف السعودية، باعلى نسبة من المصارف العربية فى عام ٢٠٢٠،وبأعلى حصة لقد شكل نسبة حوالي ٢٢.٦% من الودائع المصرفية العربية، واستحوذت الإمارات على تلتها حوالي ١٩.٨%من الودائع المصرفية العربية، وكانت جمهورية مصر العربية فى المركز الثالث حوالي ١٤.١% من نسبة إجمالي الودائع المصرفية، وكان الناتج من الدول العربية يوجد ارتفاع فى نسب الودائع المحلية وتبلغ حوالي ٨٣.٦% وهذا فى نهاية عام ٢٠٢٠ مقارنة بعام  وسنة ٢٠١٩ كانت النسبية حوالي  وتقريبا ٧٩.٤%.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.