الخميس, 24 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:13 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

المملكة السعودية تفرض عقوبة غريبة  من نوعها بحق التحرش

المملكة السعودية تفرض عقوبة غريبة  من نوعها بحق التحرش
المشاهدات : 209
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562007
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

المملكة السعودية تفرض عقوبة غريبة  من نوعها بحق التحرش

من القررات التى اتخذتها المملكة العربية السعودية أنها  فرضت عقوبة غريبة من نوعها بحق التحرش.وهذه العقوبة من اغرب العقوبات التي اتخذتها المملكة السعودية بخصوص المتحرش الجنسي. والمواطنين يريدون معرفة هذه العقوبة وكل ذلك سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال بالتفصيل.

 

مواضيع ذات علاقة

المملكة تعرب عن رفضها لازدواجية المعايير تجاه قضايا حقوق الانسان

المملكة السعودية تفرض عقوبة غريبة من نوعها بحق التحرش

لقد تم النشر من قبل صحيفة سعودية، أن المملكة العربية السعودية فرضت حكم قضائيا،بحق جريمة التحرش الجنسي تحت عنوان التشهير، ويعتبر التشهير من أغرب العقوبات التي تم فرضها،والتشهير هو ذكر اسم المتحرش بالكامل،قامت المملكة بفرض هذه العقوبة لمكافحة التحرش،وأعلن مجلس الوزراء السعودي ،أن هناك مادة من مواد نظام مكافحة التحرش ،وهى المادة السادسة وتقول أن نشر الحكم فى جميع الصحف المحلية سوف يكون على نفقت الشخص التى تم الحكم عليه فى شهر يناير.

ماهى العقوبة التى قررتها المملكة العربية السعودية بخصوص المتحرش الجنسي

لقد قررت المملكة العربية السعودية أن الحكم على المتحرش الجنسي سوف يكون كما حكمت المحكمة الجزائية  من داخل المدينة المنورة، وقررت الحكم على الشخص المتحرش بالسجن لمدة ثمانية أشهر، وأيضا يجب عليه دفع غرامة مالية قيمتها ٥٠٠٠ ريال سعودي وتكون حوالى ١٣٠٠ دولار ،وهذا العقوبة تم فرضها على الشخص المتحرش لما قام به من أذى بالتحرش بامرأة ومصايقتها وتلفظ عليها بالفاظ غير مقبولة وفى فعلتة يكون خالف الشرع والقانون،وفى المملكة العربية السعودية قانون التحرش ينص على معاقبة المتحرش بالسجن سنتين وبدفع غرامة مالية ١٠٠ الف ريال سعودي أو بأحد العقوباتين لمن قام بهذا الفعل .

نظام مكافحة جريمة التحرش فى المملكة العربية السعودية

قامت المملكة العربية السعودية بإعلان نظام مكافحة جريمة التحرش فى مايو عام ٢٠١٨ ،وأعلنت ذلك بمرسوم ملكي من سلمان بن عبدالعزيز، وهذا لعدم وقوع جريمة التحرش ومكافحتها. بتطبيق العقوبة على من يرتكب تلك الجريمة. وقضت المحكمة السعودية. بانها أشهرت باسم مدان بقضية التحرش الجنسي. وكان ذلك اول قرار قضائيا من هذه القضايا فى تاريخ المملكة العربية السعودية.  واعلنت الصحيفة السعودية بأن المحكمة الجزائية قررت السجن والغرامة على المواطن ياسر مسلم محمد العروي لأنه قام بالتحرش بامرأة وقام بمضايقتها .

وأكدت محاكم المملكة السعودية بانها بدات بتطبيق العقوبة على المتحرشين، بذكر أسمائهم رباعيا وبذكر العقوبة المقررة عليهم على جميع وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل الاعلام.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.