الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الشروق
05:39 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

مجلس الوزراء السعودي يصدر قرارات خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

مجلس الوزراء السعودي يصدر قرارات خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين
المشاهدات : 130
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562266
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

مجلس الوزراء السعودي يصدر قرارات خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

عُقد مجلس الوزراء السعودي، في يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من شهر يناير الجاري، وذلك من خلال جلسة عبر الاتصال المرئي، وذلك المجلس كان برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

تبعا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” أصدر مجلس الوزراء عددًا من القرارات أثناء اجتماعه؛ ومن أهمها الموافقة على تعديل المادة “7” من الاتفاقية الإطارية لتأسيس التحالف الدولي للطاقة الشمسية، الموافق عليها بالمرسوم الملكي رقم “م/٧٨” وفي تاريخ 18 جمادى الثاني عام 1441، لتصبح بذلك النص الموجود في القرار، وفي هذا المقال نوضح لكم بعض القرارات التي أصدرها وأقرها مجلس الوزراء السعودي.

 

“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة

قرارات مجلس الوزراء السعودي

  • قرر مجلس الوزراء السعودي بتحويل المركز الوطني للنخيل والتمور الذي يخص إتحاد الغرف التجارية السعودية، إلى مركز يرتبط تنظيمياً بوزير البيئة والمياه والزراعة، والموافقة على الترتيبات التنظيمية للمركز.
  • أدلى المجلس بموافقته، على مذكرة التفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة السعودية، ووزارة خارجية مملكة النرويج، ذلك بالإضافة إلى الموافقة على انضمام المملكة إلى التحالف العالمي للمحيطات، وقيام وزارة الخارجية باستكمال الإجراءات النظامية اللازمة لذلك.
  • ومن ضمن قرارات مجلس الوزراء ، إقراره على مذكرة التفاهم بين منظمة السياحة العالمية ووزارة السياحة في السعودية، وذلك بهدف إنشاء أكاديمية دولية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، والموافقة على الترتيبات التنظيمية للأكاديمية.
  • قام المجلس بتفويض رئيس الهيئة لحقوق الإنسان – أو من ينوب عنه – التباحث مع الناحية القطرية، وذلك بشأن مشروع مذكرة تفاهم هذه المذكرة تنص على التعاون في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالبشر وذلك يكون بين هيئة حقوق الإنسان داخل المملكة العربية السعودية، واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص في دولة قطر.
  • كما فوض رئيس مجلس الوزراء إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أو من ينوب عنه التباحث مع الجانب الأوكراني وذلك  بشأن مشروع اتفاقية تكون  بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية أوكرانيا وذلك في مجال العلوم والابتكار والتقنية، والتوقيع على ذلك، ورفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات التنظيمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.