الخميس, 24 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:13 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الذي تنفذه القوات البحرية الملكية السعودية مع القوات البحرية والزوارق الملكية من القوات المسلحة الأردنية

اختتام فعاليات التمرين البحري المشترك ( الشط الآمن-5 )

اختتام فعاليات التمرين البحري المشترك ( الشط الآمن-5 )
المشاهدات : 303
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562296
محليات
صحيفة أبعاد الأخبارية
محليات

اختتام فعاليات التمرين البحري المشترك ( الشط الآمن-5 )

اختتم اليوم الخميس التمرين البحري المشترك الشط الآمن-5  في نسخته رقم 5 والذي تنفذه القوات البحرية الملكية السعودية مع القوات البحرية والزوارق الملكية من القوات المسلحة الأردنية الذي انطلق الأحد الماضي .

 

وأكد قائد القوات المشاركة بالتمرين اللواء البحري الركن علي بن سعيد الشهري اختتام  التمرين البحري المشترك ( الشط الآمن- 5 ) في نسخته الخامسة ، الذي تنفذه القوات البحرية الملكية السعودية ممثلة بالأسطول الشرقي إلى جانب الأشقاء بالقوات البحرية والزوارق الملكية من القوات المسلحة الأردنية.

روابط ذات صلة

انطلاق مناورات التمرين المشترك (مخالب الصقر 3) بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات الأمريكية بالمنطقة الشمالية الغربية

ويعد التمرين من ضمن التمارين المشتركة في إطار التعاون العسكري والتنسيق وتبادل الخبرات بين البلدين وقد تم في هذا التمرين تنفيذ العديد من العمليات العسكرية المشتركة بهدف رفع الجاهزية والقدرة القتالية للوحدات المشاركة في مجال القتال بالمناطق المبنية .

 

وأشار اللواء الشهري إلى أن التنفيذ و التنسيق والتعاون في التمرين كان ناجحا وعلى درجة عالية من الاحترافية، مقدما شكره للمشاركين من القوات البحرية الملكية الأردنية على حسن التعاون و خطط تبادل الخبرات مع بحريات الدول الصديقة في كل ما من شأنه إدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية ومنتسبيها في مختلف التخصصات.

 

من جانبه أوضح” العقيد البحري الركن خالد بن محمد البلوي” مدير التمرين أن اختتام تمرين ( الشط الآمن 5 ) نفذت جميع مراحله سواء النظرية أو العملياتية بكل احترافية وإتقان مما يدل على المستوى العالي في التجهيز والتنسيق والتنفيذ

 

كما نفذت الواجبات المحددة بمهارة عالية  ودقة شديدة الاحترافية من جميع الوحدات والقوات المشاركة ، وحققت الأهداف المرسومة لهذا التمرين بكل جدية و بروح العمل المشترك الموحد .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.