الخميس, 24 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:13 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

منظمة الصحة العالمية تؤكد وتوافق على علاجين جدد لمرضى الكورونا

منظمة الصحة العالمية تؤكد وتوافق على علاجين جدد لمرضى الكورونا
المشاهدات : 120
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562626
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

منظمة الصحة العالمية تؤكد وتوافق على علاجين جدد لمرضى الكورونا

 

في ظل المخاوف السائدة من فيروس كوفيد-19، قامت منظمة الصحة العالمية الجمعة بالموافقة على علاجين جدد لتنضم ضمن مجموعة علاجات المصابين بكوفيد -19، وذلك للحد من خطورة المرض والسيطرة عليه قدر الإمكان لتقليل نسبة خطورة الفيروس التي قد تؤدي إلى الوفاة.

ويكون قرار الموافقة في وقت تعُج فيه المستشفيات في جميع أنحاء الأرض بالعديد من المصابين بالمتحور الجديد “أوميكرون”، هذا وقد توقعت المنظمة من قبل أن أكثر من نصف القارة الأوروبية بحلول شهر مارس سوف تتم إصابتهم بهذا المرض.

مواضيع ذات علاقة

الصحة العالمية: العام القادم  انتهاء المرحلة الحرجة من كورونا

توصيات منظمة الصحة العالمية بعقارين جدد

نشرت المجلة الطبية البريطانية “بي أم جي” مجموعة من توصيات منظمة الصحة الخاصة بعقار الباريسيتينيب والتي أثبتت النتائج أنه أدى الى تحسن كبير وملحوظ خاصة مع استخدامه مع الكورتيكوستيرويدات في علاج مصابي الكوفيد وبالأخص أصحاب الأعراض الحرجة والشديدة الخطورة، هذا بالإضافة الى تقليل حاجتهم الى جهاز التنفس الصناعي.

كما أوصت المنظمة بالعلاج سوتروفيماب الخاص بالأجسام المضادة الاصطناعية وذلك لمصابي الكوفيد الذين يعانون من الفيروس بنسبة غير خطيرة ولكنهم معرضين لدخول المستشفيات، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ونقص المناعة، هذا وقد اعتبرت المنظمة أن فوائد علاج سوتروميفاب غير مؤكدة خاصة ضد المتحور الجديد “أوميكرون” والمتحورات الجديدة الناشئة عنه.

علاجات كوفيد-19 التي أوصت بها منظمة الصحة

وحتى وقتنا الحالي حصلت ثلاثة عقارات أخرى في سبتمبر 2020 على موافقة المنظمة لعلاج مرضى كوفيد، منها الكورتيكوستيرويدات وذلك للمصابين بأعراض شديدة الخطورة، والجدير بالذكر أن الكورتيكوستيرويدات تكلفتها منخفضة، وهي من العلاجات التي تستخدم بشكل واسع في علاج الالتهابات الناتجة عن الأعراض الشديدة الخطورة والحادة.

وبالنسبة للعقارات المستخدمة في علاج التهاب المفاصل وخاصة عقار توسيليزوماب وساريلوماب، والذين حصلا على موافقة منظمة الصحة العالمية في يوليو، ههما من عائلة “مضادات الإنترلوكين – 6” (أو مضادات IL -6). وهذان العقاران يحاربان السيطرة على الجهاز المناعي والذي يعتبر إلى حد كبير مصدر الأعراض الحادة من فيروس “كوفيد”، وهو ما يقوم به عقار الكورتيكوستيرويدات أيضاً، وقد أوصت المنظمة في حال توافر العلاجين يتم التفضيل بينهما وفق مجموعة من الأولويات منها الحالة العلاجية والتكلفة.

تقوم منظمة الصحة العالمية بطرح توصياتها الخاصة بعلاج الكوفيد بشكل منتظم وفق الإحصاءات الجديدة من العلاجات السريرية المختلفة.

 

لمتابعة أخبار  وزارة الصحة

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.