الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا.
العصر
02:15 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

العالم أجمع لا يزال يشهد تسجيل ورصد للحالات اليومية لفيروس كورونا

متحدث الصحة : نمر بمرحلة مهمة عنوانها “مناعتنا حياتنا”

متحدث الصحة : نمر بمرحلة مهمة عنوانها “مناعتنا حياتنا”
المشاهدات : 529
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562819
محليات
صحيفة أبعاد الأخبارية
محليات

متحدث الصحة : نمر بمرحلة مهمة عنوانها “مناعتنا حياتنا”

قال الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة:إن هذه الفترة الحالية التي نعيشها هي “مرحلة مهمة عنوانها #مناعتنا_حياة، التي نستبشر بها خيراً من خلال اللقاحات الفعالة التي حصلنا عليها.

ومعظم أفراد المجتمع بادروا بالحصول على الجرعتين وأتبعوها بالجرعة التعزيزية ايضا وهذا يعني أنه من خلال وعينا للتصدي للشائعات والمغالطات والأكاذيب.

وأوضح خلال المؤتمر الدوري الخاص بمستجدات كورونا الذي عقده اليوم الأحد ، أن العالم أجمع لا يزال يشهد تسجيل ورصد للحالات اليومية لفيروس كورونا، وفيروس كورونا المستجد أيضا

 

وعلى الرغم من ارتفاع الإصابات فالعالم يشهد انخفاضًا في الحالات الحرجة بشكل عام ولكن في الدول التي يتواجد فيها التحصين بشكل كبير.

المنحنى الوبائي في المملكة

وأشار المتحدث  إلى أن المنحنى الوبائي في المملكة مر بارتفاعات متسارعة و يمر حاليا بحالة بانخفاض في التسارع، وهذا يدل على الجهود المبذولة من الجهات أو المجتمع والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتلقي اللقاحات.

روابط ذات صلة

إتاحة الجرعة الأولى للقاح كورونا للأطفال من 5 إلى 11 عاماً

وأكد أن الجرعات المنشطة متاحة الآن لأعمار ستة عشر عامًا فأكثر ولن تُتاح أي جرعات أخري ويجب الحصول عليها إلا بوجود المأمونية ووجود الفعالية والسلامة

 

موكدا الانتباه إلى أن عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية تجاوز 53 مليون جرعة، حيث بلغ عدد المحصنين بجرعتين 23 مليوناً وربعمائة ألف شخص .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.