الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا.
العصر
02:15 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

يزيد الراجحي المتألق  أول سعودي  يتوج في منصة رالي داكار

يزيد الراجحي المتألق  أول سعودي  يتوج في منصة رالي داكار
المشاهدات : 470
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562882
رياضة
صحيفة أبعاد الأخبارية
رياضة

يزيد الراجحي المتألق  أول سعودي  يتوج في منصة رالي داكار

كان إختتام مسابقات رالي داكار السعودية للمرحلة الإثني عشر والأخيرة، يوم الجمعة الماضية الموافق 14 يناير 2022، بمسافة تبلغ أكثر من 680 كيلو متر من محافظة بيشة حتي جدة، وأمس يوم الخميس الماضي الموافق 13 يناير، اختتمت المرحلة قبل الأخيرة الحادية عشر والتي كانت مسافتها تقرب 501 كيلومتر، وفي هذا السباق تألق أول سعودي منصة سباقات رالي داكار ” السائق العالمي يزيد الراجحي “، ولم يسبق لسعودي التألق في هذه المسابقة منذ تأسيسها لأكثر من 44 عاما، ونال علي المركز الثالث بمستوي متميز جدا، كما حقق عملا وإنجازا تاريخيا له ولبلده أيضا.

مواضيع ذات علاقة

فريق بوكا جونيورز يلحق الهزيمة ببرشلونة بركلات الترجيح في موسم الرياض

 

لم تكن رحلة يزيد الراجحي سهلة في رالي داكار 2022

لم تكن رحلة السائق يزيد الراجحي سهلة بالمرة وخاصة في الأسبوع الأول من المسابقة، حيث كان أسبوع شاق علي جميع المشتركين بالمسابقة، وقد خسر الراجحي الكثير من الوقت وتأهل إلي المركز التاسع.

أما في المرحلة الرابعة تمكن يزيد الراجحي بالفوز برفقة الإيرلندي مايكل أور، أما في المرحلة الخامسة تعرضت سيارة يزيد الراجحي لكسر في المحور الخاص بنقل الحركة الأمامي.

أما في الأسبوع الثاني شق البطل السعودي طريقه برغم صعوبة مسابقات الرالي، التي تعتبر من أصعب رياضة المحركات على مستوى العالم، وأظهر موهبته التي جعلته أفضل من منافسيه وتأهل إلي المركز الثالث.

مشاركة السائق يزيد الراجحي في مسابقة رالي داكار للمرة الثامنة على التوالي

لم تكن هذه المرة الأولي لمشاركته في منصة رالي داكار، ولكنه كان يشارك منذ عام 2015 حتى عامنا الحالي 2022 ولم ييأس أبدا، ولكن إختلفت مسابقات رالي داكار هذا العام عن غيرها من الأعوام السابقة. فقد كانت الجولة الإفتتاحية ينظمها اتحاد فيا الدولي للسيارات وتكونت من خمس جولات.

ووضح البطل السعودي يزيد الراجحي عن مدي سعادته وأنه فخور بهذا الفوز وتشريفه للملكة العربية السعودية، حيث أنه السعودي الأول الذي حصل علي شرف هذا الفوز في رالي داكار، وقدم كل الشكر والتقدير لرفيقه مايكل أور الذي ساعده في الحصول علي هذا اللقب.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.