الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا.
العصر
02:15 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

متحدثون في وزارة الصحة في المملكة السعودية: عنوان المرحلة المناعة هي الحياة

متحدثون في وزارة الصحة في المملكة السعودية: عنوان المرحلة المناعة هي الحياة
المشاهدات : 240
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562908
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

متحدثون في وزارة الصحة في المملكة السعودية: عنوان المرحلة المناعة هي الحياة

يواجه العديد من الأشخاص على الصعيد المحلي والعالمي العديد من الأمراض والتي قد تصل في الكثير من الاحيان إلى أوبئة شديدة الخطورة وسريعة الانتشار، وهو ما استدعى العديد من الجهات والدول على الاهتمام بصحة الفرد وتقوية مناعتهم، ولهذا أطلق متحدثون في وزارة الصحة في المملكة السعودية عنوان المرحلة المناعة هي الحياة.

عنوان المرحلة المناعة هي الحياة

تتجه المملكة العربية السعودية نحو اتباع كافة الإجراءات والقواعد الخاصة التي تساعد وتحث المواطنين على الاهتمام بصحتهم وتقوية مناعتهم الخاصة، حيث اقر العبد العلى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية أن الاهتمام بالصحة من أهم الأسباب التي ساعدت الدولة والكثير من الأفراد في العودة إلى الحياة، بعد فترة من المعاناة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

كما أشار إلى أن عنوان المرحلة القادمة هو مناعتنا حياة، كما ذكر المتحدث الرسمي أن العديد من دول العالم يرصد بشكل يومي العديد من الاصابات الخطرة لمرضى الكورونا، ولكن الدول التي قامت بإجراءات التحصين واتباع إجراءات السلامة اللازمة كانت أقل في رصد الحالات الحرجة والخطيرة منها، خاصة مع تلقي المواطنين اللقاح المضاد للفيروس واتباع إرشادات السلامة.

الوضع العام في المملكة من فيروس كورونا

وقد أعلنت الجهات الرسمية في وزارة الصحة السعودية عن أن الوضع الحالي في المملكة أقل خطورة من الأيام السابقة، حيث تم تسجيل حالة واحدة من الوفاة وإصابة أكثر من 5477 مواطن بالفيروس، وخلال الأيام تشهد حالات التعافي 3405حالة.

وقد أعلنت المملكة أن وفقاً لإحصاءات الوزارة عن مصابي الكورونا فقد تصدرت مدينة الرياض أكثر المدن تعرضاً للإصابة بالفيروس، هذا وقد وفرت الوزارة الكثير من الخدمات والنصائح الارشادية التي يمكن للمواطنين اتباعها للوقاية من التعرض للمرض وتقوية الجهاز المناعي للفرد، هذا بالإضافة إلى توفر اللقاح اللازم للتطعيم ضد المرض لجميع الفئات العمرية، كما تم مؤخراً إضافة عقار جديد للفئات العمرية أقل من 5 سنوات وحتى 11 عاما وبهذا فإن المملكة  قد ساهمت بشكل كبير في محاربة المرض والحد من انتشاره لضمان أمن وسلامة الأفراد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.