الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:02 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

المتأخرون عن أخذ الجرعة التنشيطية  يسببون خطر على المملكة

المتأخرون عن أخذ الجرعة التنشيطية  يسببون خطر على المملكة
المشاهدات : 279
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=563015
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

المتأخرون عن أخذ الجرعة التنشيطية  يسببون خطر على المملكة

وضح مختص سعودي  خطورة هؤلاء الأشخاص الذين لم يسرعوا لتلقي اللقاح الجرعة التعزيزية الثالثة من اللقاحات التي لها تأثير المضاد لفيروس  “كورونا” المستجد كوفيد 19 على المجتمع عموما وعلى المملكة خصوصا، هذا حيث أن الفيروس قد تحور ل” أوميكرون” وأصبح أكثر شدة.

ونصح أستاذ العناية المركزية والتخدير وهو  الدكتور ناصر توفيق  بالضرورة القصوى للإسراع لتلقي اللقاح، وذلك من أجل الحماية من الفيروس المستجد.

أهمية الجرعة التنشيطية

وقال  الدكتور ناصر توفيق، في بث على القناة “الإخبارية”، أن الذين يؤجلون حصولهم على الجرعة التعزيزية، ويتكاسلون في أخذها هم خطر كبير للغاية للمجتمع، حيث يجعلهم هذا عرضة أكثر لهذا الفيروس المتفشي في البلاد، كما سيكونون مصدرا أساسيا لانتشار العدوى.

عودة الدراسة الحضورية

ونصح الدكتور أيضًا بعدم الالتفات للشائعات التي تقول أن العودة الحضورية  لطلاب مرحلة رياضة الأطفال والمرحلة الابتدائية خطرا كبيرا، وأن مصدر المعلومات التي يجب الالتفات لها هي وزارة الصحة  فقط، فهي الأفضل لتلقي المعلومات، وشدد على ضرورة تلقي التطعيمات لكي يعود المجتمع للحياة الطبيعية قبل تفشي الفيروس  في البلدان.

توفر اللقاحات

هذا وقد تم الإعلان من قبل  وزارة الصحة  من قبل عن أن لقاح فيروس كورونا (كوفيد ١٩) متوافر الآن للأطفال من خمس أعوام إلى إحدى عشر عاما

نتائج فحص “كورونا”

وفي الفترة أعلنت وزارة الصحة، على  الحساب الرسمي على موقع “تويتر”، توضيحاً مهما بخصوص  نتائج الفحص  لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد- 19).و قامت  الوزارة بالتأكيد على أن النتائج المتعلقة بفحص “كورونا” تستخرج في  12 إلى 72 ساعة عبر رسالة نصية على  تطبيق  يسمى (صحتي).وأضافت أيضًا أن في حال تعدت  المدة  ثلاثة أيام، فيرجى أن يتواصل الشخص  الرقم 937 لإنشاء بلاغ بذلك.

لقاحات “كورونا” في السعودية

وقد وصحت  وزارة الصحة من قبل ، أن اللقاحات التي هي مضادة  لفيروس “كورونا” و المتوفرة في الوقت الحالي في المملكة هي، لقاح فايزربايونتك (جرعتان)، ولقاح أوكسفورد-أسترازينيكا (جرعتان)، ولقاح موديرنا (جرعتان).

أسباب تدعو لتلقي اللقاح:

كانت وزارة الصحة  في المملكة العربيّة السعودية على أسباب تجعلك تأخذ الجرعة التنشيطية، وهي كالآتي:

  • تقل مناعة الجسم بعد مرور ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية.
  • تحمي نفسك من المتحورات للفيروس وخطورة الإصابة به.
  • ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس المستجد خاصة كبار السن ومن  لديهم أمراض مزمنة.
  • ازدياد فرص تفشي المتحورات  أوميكرون ودلتا  والذي يعد  أشد  المتحورات وأكثرها خطورة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.