الخميس, 25 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:35 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين

الأخضر لكرة اليد ينتزع بطاقة التأهُّل بعد تغلبه على أوزبكستان

الأخضر لكرة اليد ينتزع بطاقة التأهُّل بعد تغلبه على أوزبكستان
المشاهدات : 299
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=563348
رياضة
صحيفة أبعاد الأخبارية
رياضة

الأخضر لكرة اليد ينتزع بطاقة التأهُّل بعد تغلبه على أوزبكستان

انتزع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بطاقة التأهل إلى بطولة العالم المقبلة 2023 “بولندا-السويد” رقم عشرة في تاريخه، بعد فوزه المستحق اليوم الأربعاء على منتخب أوزبكستان بنتيجة (24-31) ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين

 

المقامة على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي للمنافسة على لقب البطولة.

 

وشهد اللقاء حضور رئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى، إذ حصل المنتخب السعودي على مراده في اللقاء وحقَّق المركز الثاني خلف متصدر المجموعة الأولى المنتخب القطري، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بفارق خمسة أهداف (16-11)

 

بعد أن فرض أفضليته على المنتخب الأوزبكي منذ منتصف الشوط الأول، وفي الشوط الثاني واصل تقدمه بفضل الاعتماد على الهجوم الخاطف لينهي المباراة بتقدمه بسبعة أهداف.

روابط ذات صلة

إقامة البطولة الأسيوية لكرة اليد للرجال في أحضان المنطقة الشرقية

ويعد هذا التأهل العاشر للمنتخب السعودي بعد أعوام (1997 اليابان، 1999 مصر، 2001 فرنسا، البرتغال 2003، كرواتيا 2009، 2013 إسبانيا، 2015 قطر، 2017 فرنسا، 2019 الدانمارك – ألمانيا)، ويسعى إلى التأهل إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه.

 

وسيواجه المنتخب السعودي مساء السبت المقبل منتخب البحرين في الدور نصف نهائي بعد فوزه على إيران بنتيجة (36-26) وتصدره فرق المجموعة الثانية، فيما يلتقي منتخب قطر بمنافسه منتخب إيران بعد أن كسب نقاط مواجهته أمام كوريا (10-0) بالانسحاب.

 

وفي لقاء أخر تمكن منتخب العراق من تحقيق المركز الثالث في مجموعته الثانية بعد تعادله مع الكويت (25-25)، ليتأهل لمواجهة منتخب كوريا للمنافسة على البطاقة الخامسة المؤهلة لبطولة العالم.

مبارايات النصف نهائي

وسيكون مساء غدٍ الخميس راحة لجميع الفرق، وتستأنف منافسات تحديد المراكز النهائية من 9-16 ظهر يوم الجمعة، فيما تلعب مباريات الدور النصف نهائي عصر يوم السبت القادم.

من جانبه، رفع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ولسمو وزير الرياضة بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لبطولة العالم المقرر إقامتها في “بولندا والسويد” 2023.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.