الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا.
العصر
02:15 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

تخصيص مبلغ مالي لمشاريع النقل

تخصيص مبلغ مالي لمشاريع النقل
المشاهدات : 225
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=563357
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

تخصيص مبلغ مالي لمشاريع النقل

في تصريح لمتحدث عن وزارة النقل العام، بخصوص الموازنة الخاصة بالعام الجديد، وأوضح أن من المتوقع هبوط الخسائر في موازنة العام الجديد، عن العام الماضي بمقدار خمسة وخمسين مليون جنيه مصري، حيث كان ذلك التصريح خلال أجتماع لمجلس النواب، وكان يرأسه النائب أحمد السجيني، وتم خلال هذا الأجتماع تحديد العديد.من الجوانب  الأساسيّ للمشاريع النقل.

 

تخصيص مبلغ مالي لمشاريع النقل

تهتم الحكومة بتطوير مشروعات النقل العام، والعمل على تحسين أصول إيرادات الهيئة، وكانت أحد التجارب الناجح في العام الماضي، هي إنشاء محطة نقل عام بمنطقة الجيزة، بواقع مائة وعشر باص، وأيضا نجحت عملية دمج قطاع النقل الخاص بمثيله في الحكومة، في الحد من الزحام الدائم.

وتقدر موازنة النقل ب ٢٤٥ مليار، تشمل تطوير جميع قطاعات النقل بالدولة، من كباري وأنفاق، وايضا تطوير الطرق بين المدن، ومن أكبر المشروعات التي يتم العمل بها:

  • تحديث الطريق الدائري.
  • وايضا العمل على تجديد الطريق السريع.
  • ويتم العمل في إقامة ثلاث مجاور حديثة.
  • وهناك أيضاً خمسة عشر كوبري تحت التجهيز.

مع كل تلك الجهود، يتم العمل أيضا على رفع كفاءة، المشاريع الأخرى، التي تتأثر بتطوير الطرق العامة، ومنها مشروع النقل النهري، وغيرة من وسائل النقل المختلفة.

 

موازنة النقل ومشاريع القطار الكهربائي

 

يدخل تطوير مترو الأنفاق، تحت عباءة الموازنة العامة للنقل، حيث يتم العمل على مشروع القطار الكهربائي بموازنة تتعدى المائة مليار،  وتمتلك حق العمل بهذا المشروع إلى شركات أوراسكوم كونستراكشون والمقاولون العرب وسيمنس الألمانية.

وهناك ايضا المونوريل، حيث يتكون من خطين، احدهم يربط مدينة أكتوبر بمنطقة الجيزة، والثاني يربط العاصمة الجديدة مدينة نصر،ويعد ذلك المشروع حل كبيرا لعدد من المشكلات النقل بين تلك المدن.

وايضا قد تم تخصيص سبعة وعشرين مليار، لتحسين وتطوير قطاع السكك الحديدية، ومن تلك التطويرات التي تجد اهتمام كبير، المزلقانات،وذلك لما سببته من مشاكل عديدة في الفترة الماضية، ونتيجة لعدد من الحوادث المميت التي ظهرت في هذا القطاع، صرح وزير النقل أمام مجلس النواب، بأنه قد اعتمد خطة عمل لتطوير كل شبكات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، ومدة تلك الخطة عشر أعوام.

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.