الجمعة, 19 شوّال 1443 هجريا.
الشروق
04:07 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أمانة جدة والتعويضات وتحديد المطلوب

أمانة جدة والتعويضات وتحديد المطلوب
المشاهدات : 316
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=563737
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

أمانة جدة والتعويضات وتحديد المطلوب

الكثير من القاطنين داخل المملكة السعودية يتساءلون حول التعويضات، والتي من المقرر منحها للمتضررين من قرار إزالة الأحياء العشوائية من قبل أمانة جدة، والتي من المقرر إزالتها خلال الفترة القادمة، بهدف تحسين مظهر المدينة العام والارتقاء بها، تعرفوا خلال هذا المقال عن تفاصيل أكثر بخصوص هذا الموضوع.

الأحياء العشوائية في جدة 1443

 

تعتبى تلك الأحياء أحد الأحياء الشعبية التي تتواجد داخل مدينة جدة بالمملكة السعودية، فهي عبارة عن عدد من الأحياء التي سبق إنشاؤها بشكل عشوائي، مما يجعلها تبدو في صورة غير منظمة لأنه لم يتم التخطيط لها.

من أهم ما يميزها كونها فقيرة سواء من حيث الخدمات أو الموارد وغير ذلك، يلاحظ في تلك الأحياء العشوائية أنها تفتقر إلى الكثير من الخدمات، والتي من أبرزها المياه والكهرباء بالإضافة إلى المرافق التعليمية والصحية.

كما يجب الإشارة إلى أن كافة المباني الموجودة بتلك الأحياء لم تحصل على ترخيص للبناء، كما أن توزيع الأفراد داخلها غير منظم تماما، ويقيم بها الكثير من الأشخاص سواء القاطنين بها أو المغتربين، بالإضافة إلى أنها تعد مأوى لكل من لا يملك هوية أو رقم للهوية الرسمية.

موعد إزالة الاحياء العشوائيه بجدة 1443

قامت أمانة جدة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية الموجودة داخل المملكة، بإصدار عدة إشعارات تحمل في طياتها ضرورة إخلاء تلك المناطق، حيث سيتم إزالتها بصورة كاملة وعلى كافة المقيمين بها أن يخلو مساكنهم، وقد صدر هذا القرار خلال العام الماضي 2021 م وتحديدا في شهر فبراير.

حتى وقتنا الحالي لم يتم إزالة ايغنن تلك الأحياء العشوائية، كما أن أمانة جدة لم تحدد موعد رسمي تتم فيه الإزالة، وينتظرون خلو المنطقة تماما من السكان القاطنين بها، فمبجرد التأكد من عدم وجود أي أشخاص داخلها ستزال بشكل كامل.

شروط تعويضات الأحياء العشوائية

هناك عدد من الشروط التي تم وضعها من قبل أمانة جدة ليتم صرف تعويض لأصحاب المنازل، إثر تضررهم من القرار الصادر بإزالة تلك الأحياء والتي تعد مأوى لهم، وعلى كافة المتضررين تقديم مستندات رسمية، حيث سيتم من خلال تلك الأوراق تحديد المستحقين من غيرهم.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.