الخميس, 25 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:35 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة

مجلس الشورى يعقد جلسته الاعتيادية

مجلس الشورى يعقد جلسته الاعتيادية
المشاهدات : 241
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=563978
محليات
صحيفة أبعاد الأخبارية
محليات

مجلس الشورى يعقد جلسته الاعتيادية

عقد مجلس الشورى اليوم الثلاثاء جلسته العادية الرابعة والعشرين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة برئاسة ” رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ”

واستعرض المجلس في جلسته الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث ناقش في مستهلها تقريراً مقدماً من لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مشروع تعديل نظام صندوق التنمية الزراعية وذلك بعد استماعه إلى عرض بشأنه تلاه رئيس اللجنة الدكتور خالد زبير، تضمن رأي اللجنة حيال مشروع التعديل ومسوغات التعديل وأهدافه.

واستمع المجلس بعد طرح التقرير للمناقشة إلى عددٍ من مداخلات الأعضاء وآرائهم حيال مشروع تعديل النظام، حيث طلب رئيس اللجنة منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها تجاه مشروع التعديل في جلسةٍ لاحقة.

روابط ذات صلة

خادم الحرمين يلقي الخطاب الملكي لأعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى

وصوّت مجلس الشورى في شأنٍ آخر، بالموافقة على قراره بشأن عددٍ من التوصيات التي تضمنها تقرير لجنة الطاقة والصناعة بشأن التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة للعام المالي 1441/ 1442هـ، وذلك بعد أن استعرض المجلس وجهة نظر اللجنة حيال ما أثير من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة التقرير السنوي في جلسة سابقة.

وكانت لجنة الطاقة والصناعة قد ضمنت تقريرها عدداً من التوصيات اللازمة والداعمة لعمل الهيئة بعد أن درست التقرير السنوي وما حواه من مؤشرات أداء ومعوقات وأبرز الحلول لقيام الهيئة بالمهام المناطة بها.

من جانبٍ آخر، وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، وافق المجلس على قراره بشأن ما تضمنه تقرير اللجنة المالية والاقتصادية من توصيات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الوطني للعام المالي 1441/ 1442هـ.

وكان المجلس قد استمع قبل تصويته على قراره بشأن التقرير إلى وجهة نظر اللجنة قدمها معالي رئيس اللجنة الأستاذ صالح الخليوي، حيال ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات ومرئيات خلال مناقشة التقرير السنوي للصندوق في جلسةٍ سابقة.

مشروع اتفاقية للتعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة

ووافق المجلس في شأنٍ آخر خلال جلسته على مشروع اتفاقية للتعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية وأمانة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 25/ 4/ 1443هـ، الموافق 30/ 11/ 2021م، وذلك بعد أن قدمت لجنة المياه والزراعة والبيئة تقريرًا بشأن الاتفاقية وما تضمنته تلاه رئيس اللجنة الدكتور خالد زبير.

وتهدف الاتفاقية من خلال أربعة عشر مادةً إلى وضع إطار تعاون بين الطرفين لتنفيذ المبادرة العالمية للحدِّ من تدهور الأراضي وتعزيز حفظ الموائل الأرضية التي تم إطلاقها خلال ترأس المملكة اجتماعات مجموعة العشرين عام 2020م، وما تضمنته المبادرة من أنشطة من خلال خطة تنفيذية وبرنامج زمني.

كما وافق المجلس في قرارٍ آخر على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة التجارة والصناعة في جمهورية سنغافورة في مجال الطاقة، الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 4/ 5/ 1443هـ، الموافق 8/ 12/ 2021م، بالصيغة المرافقة، وذلك بعد أن قدمت لجنة الطاقة والصناعة تقريرًا يتضمن رأيها ودراستها وتوصيتها بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة الدكتور المهندس علي القرني.

ووافق المجلس ضمن أعمال الجلسة على مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية والمشيخة الإسلامية في جمهورية كرواتيا، وذلك بعد استماعه لما انتهت إليه لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في دراستها للمذكرة من رئيس اللجنة الدكتور سليمان الفيفي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.