الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
العصر
02:26 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

ودفع عجلة التنمية المستدامة والتقنية الخضراء

المملكة تعزز التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي مع البحرين وفنلندا

المملكة تعزز التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي مع البحرين وفنلندا
المشاهدات : 268
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=564041
اقتصاد
صحيفة أبعاد الأخبارية
اقتصاد

المملكة تعزز التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي مع البحرين وفنلندا

بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات “المهندس عبدالله بن عامر السواحة” اليوم الثلاثاء مع وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين المهندس كمال أحمد، تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد الرقمي، وفتح آفاق الاستثمار.

وأكد الاجتماع الذي جاء خلال مؤتمر LEAP التقني الدولي الذي تحتضنه هذه الأيام الرياض دعم ريادة الأعمال الرقمية الرائدة ودفع عجلة التنمية المستدامة والتقنية الخضراء.

روابط ذات صلة

المملكة والعراق توقّعان مذكرة تفاهم لدعم التعاون الزراعي

كما بحث ” وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ” مع وزير التعاون الإنمائي والتجارة الخارجية في فنلندا” فيلي سكيناري” أوجه التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد الرقمي، وتحفيز الاستثمار التقني، ودعم ريادة الأعمال الرقمية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض توجهات الوزارة الإستراتيجية الساعية إلى تمكّين المملكة رقميًا، وتنمية القدرات والمواهب الرقمية، وأكد الجانبان تعزيز التعاون بين المملكة وفنلندا وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

وكانت السعودية أعلنت مايو  الماضي عن بدء رحلة البحث عن فرص الاستثمار في صناعة الفضاء والاستفادة من الفرص المتاحة؛ حيث أكد السواحة، المعين حديثاً حينها، أن أولوية الهيئة البدء بالعمل على المرحلة التأسيسية لها من الصفر ووفق أسس صلبة وعلمية، والشروع في إعداد استراتيجية للهيئة بالعمل مع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقال السواحة: «ستكون مستهدفات الاستراتيجية مبنية على أساس أهداف ومستهدفات (رؤية المملكة 2030) في قطاع الفضاء التي أكدت على أهمية وحيوية هذا المجال؛ بهدف الاستفادة مما تزخر به صناعة الفضاء من فرص واعدة لبناء اقتصاد معرفي يقوم على أحدث التقنيات والابتكارات.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.