الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:02 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

على المواطنين اخذ الجرعة الثالثة من اللقاح للتمكن من المغادرة خارجيا

على المواطنين اخذ الجرعة الثالثة من اللقاح للتمكن من المغادرة خارجيا
المشاهدات : 273
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=564425
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

على المواطنين اخذ الجرعة الثالثة من اللقاح للتمكن من المغادرة خارجيا

اشترطت السعودية على مواطنيها أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح بعد مضي  ثلاثة أشهر على أخذ الجرعة الثانية  للتمكن من مغادرة البلاد، ماعدا من هم تحت سن 16 عام، كما تلزم الوزارة القادمين إلى المملكة بتقديم نتيجة سلبية (pcr ) خلال 48 ساعة من تاريخ الدخول أو الخروج من المملكة بغض النظر عن الحالة التحصينية لهم  ويستثنى من ذلك الأطفال من هم دون  8 سنوات مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات المتعلقة بتحاليل الأطفال للتأكد من عدم تعرضهم للفيروس.

إمكانية الدخول أو الخروج من المملكة

قالت وزارة الخارجية السعودية في قرارها بأنه يمكن للمواطنين المصابين بفيروس كورونا بالدخول والخروج إلى المملكة العربية السعودية بعد قضاء المدة التى سنوضحها فيما يلى؛

  • انقضاء سبعة أيام من يوم أخذ الجرعة الإيجابية لمن تلقي جلسة العلاج المعتمدة بالمملكة العربية السعودية
  • مرور عشرة أيام من يوم أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل جرعة العلاج المعتمدة بالمملكة العربية السعودية

قررت المملكة اعتماد هذا القرار والعمل به بدأ من التاسع من فبراير 2022 من الساعة الواحدة صباحا، جاءت هذه القرارات وفقا لتطورات فيروس كورونا والحد من انتشاره والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

أسباب التأكيد على أخذ الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح كورونا

شددت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية علي ضرورة إلزام الجميع سواء الوافدين للمملكة أو الخارجين من المملكة بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستحدث.

كما أكدت الجهات المختصة على الإجراءات اللازمة وفقا لما يحدث من تطورات للفيروس ومتابعة ما يحدث على المستوى الداخلى والخارجى من تطورات، والحفاظ على سلامة جميع أفراد المملكة، وعلى الصعيد الداخلى المواكبة مع ما تستعد له المملكة للتطورات في 2030 .

وفي نهاية المقال تم التوضيح في المقال ماهى الإجراءات اللازمة التى تمكن المواطنين من الدخول أو الخروج للمملكة العربية السعودية

وكيفية استعداد المملكة لمواجهة التحديات التي تواجهها يتعلق بفيروس كورونا المستجد وماهى دوافع المملكة العربية السعودية للتأكيد على أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.