السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

برقية تهنئة من خادم الحرمين الى رئيس صربيا بمناسبة اليوم الوطني

برقية تهنئة من خادم الحرمين الى رئيس صربيا بمناسبة اليوم الوطني
المشاهدات : 211
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=565851
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

برقية تهنئة من خادم الحرمين الى رئيس صربيا بمناسبة اليوم الوطني

برقية تهنئة من خادم الحرمين إلى رئيس صربيا بمناسبة اليوم الوطني، تم إرسال تلك الرسالة من قبل الملك سلمان إلى ألكسندر فوتشيتش. رئيس دولة صربيا الحالي، تشمل الرسالة تمنيات الملك بالتقدم والتطور للبلد كما يتمنى لرئيس البلاد كل السعادة والنجاح، معزز بذلك العلاقة الطيب بين البلدين.

برقية تهنئة من خادم الحرمين الى رئيس صربيا بمناسبة اليوم الوطني

يناسب يوم خمسة عشر من شهر فبراير من كل عام، عيد لقيام الدولة الصربية، حيث كان ذلك نتيجة الثورة التي حدثت في عام 1805 ميلادية، ومن بعدها  أنشاء أول القوانين الدستورية الخاص بصربيا في 1835، لذلك تكون الاحتفالات بهذه المناسبة في يومين متتالين، ومن مظاهر الاحتفال غير وجود عطلة رسمية، تقام بعض العروض الفنية وتضاء المباني باللون العلم الخاص بالبلاد كما يكون هناك بعض التجمعات من المواطنين ينشدون بها الأناشيد التي تصف شجاعة الدولة وأمجادها.

 

تعد صربيا من دول قارة أوروبا التي ليس لها سواحل على أي من البحر المحيط بالقارة، كانت لها العديد من الحروب والمشاكل العديد قبل أن تستقل بذاتها، ويعد أحتفال الاستقلال عن الدولة العثمانية هو عيدها الوطني، وعاصمتها هي مدينة بلغراد التي تعتبر من أكثر المدن في قارة أوروبا قدما حيث يعود تأسيسها إلى ما قبل العهد القديمة.

 

القيادة تهنئ رئيس جمهورية صربيا باليوم الوطني لبلاده

كذلك قام ولي العهد في المملكة العربية بإرسال التهاني لرئيس دولة صربيا بهذه المناسبة مؤكدا بذلك على حسن سير العلاقات صربيا السعودية، التي بدأت منذ عام 1961 بمعرفة الملك .  سعود، حيث وقع مندوب المملكة العربية السعودية على ذلك العقد في الامم المتحد ينص على قيام علاقات دبلوماسية بين البلدين.

كما وجهة العديد من القيادة في الوطن العربي رسائل التهنئة للرئيس ألكسندر، ومن تلك القيادة الشيخ خليفة رئيس دولة الإمارات وكذلك الشيخ محمد بن زايد، كما قام الرئيس الإيراني كذلك بإرسال التهنئ إلى القيادات في جمهورية صربيا، تظهر كل تلك البرقيات مقدار ما وصلت إليه العلاقات ما بين تلك الدول وبين الحكومة في دولة صربيا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.