الثلاثاء, 16 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:01 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الأمين العام للأمم المتحدة يهاتف وزير الخارجية السعودي

الأمين العام للأمم المتحدة يهاتف وزير الخارجية السعودي
المشاهدات : 229
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=566827
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة
الأمين العام للأمم المتحدة يهاتف وزير الخارجية السعودي، في بيان صادر من وزارة الخارجية السعودية، أكدت أن وزير الخارجية السعودي تلقى اتصالًا هاتفيًا من الأمين العام للأمم المتحدة، فجميعنا يعلم أن هناك العديد من الروابط والعلاقات بين المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة، وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم، فالأمم المتحدة تسعى نحو تحقيق السلام بقدر المستطاع.
الأمين العام للأمم المتحدة يهاتف وزير الخارجية السعودي
أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا لها، بأن معالي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودية، قد تلقى اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة، وقد ناقشا خلال هذا الاتصال أوجه التعاون المشتركة بين كلا الجهتين، وأيضًا تناقشا في التطورات الإقليمية والعالمية التي تحدث في الوقت الراهن.
وأكدت الأمم المتحدة على دور المملكة العربية السعودية الرائد في المنطقة، وأن التعاون بين الجهتين في تصاعد كبير.
روابط ذات صلة
معلومات هامة عن الأمم المتحدة 
الأمم المتحدة هي منظمة دولية، تهدف إلى تحقيق السلام العالمي، وتسعى دائما على تقوية العلاقات الودية بين الدول المختلفة، وتشكل مركز لتنسيق العلاقات بين الدول، ومن بعض المعلومات عن الأمم المتحدة :-
● تاريخ التأسيس: 1945
● المقر الرئيسي: نيويورك.
● الأمين العام: أنطونيو غوتيريش.
● الدول الأعضاء: الولايات المتحدة، الصين، روسيا، وغيرهم من الدول.
العضوية في الأمم المتحدة 
عضوية الأمم المتحدة مفتوحة دائما للدول المحبة للسلام، وعلى جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، الالتزام بميثاق الأمم المتحدة، حيث يتم قبول أي دولة بناء على توصية مجلس الأمن بها، و باستيفاء كافة الشروط اللازمة.
موقف الأمم المتحدة من الحرب بين روسيا وأوكرانيا 
لم تتوانى الأمم المتحدة في أخذ إجراءات عديدة من أجل الحرب الناشئة بين روسيا وأوكرانيا، حيث نددت الأمم المتحدة روسيا، بأن ما تقوم به هو انتهاك للديمقراطية، ونقد جميع بنود السلام العالمي، كما تسعى الأمم المتحدة إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل وقف الحرب وتحقيق السلام بين البلدين، حيث تناشد العالم أجمع من أجل المساعدة في ذلك.
وبهذا نكون تحدثنا عن ” الأمين العام للأمم المتحدة يهاتف وزير الخارجية السعودي ”  وعرضنا بعض التفاصيل الخاصة بشأن الأمم المتحدة، نرجو أن يكون هذا المقال كافيًا لحضراتكم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.