الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:02 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

السماح للأطفال بعمر 7 سنوات فما فوق بدخول الحرم المكي

السماح للأطفال  بعمر 7 سنوات فما فوق بدخول الحرم المكي
المشاهدات : 276
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=566830
محليات
صحيفة أبعاد الأخبارية
محليات

السماح للأطفال بعمر 7 سنوات فما فوق بدخول الحرم المكي

تنتشر بالحرم المكي أجواء من السرور بعد السماح للأطفال بعمر 7 سنوات فينا فوق بدخول الحرم المكي بعد توقف استمر لمدة عامين وأكثر، وأتت هذه الفرحة بعد إعلان وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بالسماح بعودة الأطفال إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي.
وقد قامت وزارة الحج والعمرة بنشر تغريدة على حسابها الشخصى بتويتر قائلة؛” ننوه لكم بأن الأعمار المسموح باستخراج موعد تصريح لها ودخوله الحرمين هى 7 أعوام فيما فوق، مع اشتراط ظهور حالة محصن فى تطبيق توكلنا، ولذلك لسلامتهم “.
السماح للأطفال  بعمر 7 سنوات فما فوق بدخول الحرم المكي
تعمل وزارة الصحة السعودية على ضمان سلامة مواطنيها سواء الأطفال والكبار، كما انطلقت وزارة الصحة السعودية بتطعيم الأطفال من عمر خمس سنوات إلى 11 عام، هذا وقد قامت وزارة الصحة بتوفير اللقاح لأكبر عدد من الأطفال باعتبار الأطفال هم أكبر مصدر لانتشار العدوى، وهذا وقد أكدت على استمرارية تلقي جرعات اللقاح للعمل على القضاء على المرض نهائيا” والسيطرة على انتشار المرض والتحكم في تفشي الوباء .
هذا وقد منعت وزارة الحج والعمرة منذ انتشار الجائحة الأطفال دون سن 12 عام لمدة دامت أكثر من عامين.
السبب وراء السماح للأطفال بعمر 7 سنوات فيما فوق بدخول الحرم المكي 
جاء إعلان وزارة الصحة بعد سؤال تم طرحه من قبل الراغبين في أداء الحج والعمرة هذا العام، عن أن أمكن اصطحاب طفل يبلغ من العمر 8 سنوات إلى الحرم المكي،  ولهذا أعلنت وزارة الصحة السعودية إمكانية مرافقة الأطفال من عمر 7 سنوات فيما فوق بشرط ظهور حالة محصن .
وهذا الخبر قامت بتأكيده عبر الحساب الرسمى للوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما قامت بطرح شاشات الكترونيه للمقبلين على الحرم  بمختلف اللغات لتسهيل الوصول إلى المسجد النبوي.
روابط ذات صلة
وقد أتاحت وزارة الحج والعمرة إمكانية الحجز لأداء مناسك الحج والعمرة للمعتمرين من داخل المملكة بشرط أخذ الجرعيتن الأولى والثانية من اللقاح لمن بلغ ال12 عام، تتخذ المملكة هذه الإجراءات لضمان سلامة مواطنيها ورعايها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.