الخميس, 25 شوّال 1443 هجريا.
العصر
02:14 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

أهم قرارات مجلس الوزراء في صناعة الادوية

أهم قرارات مجلس الوزراء في صناعة الادوية
المشاهدات : 196
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=567008
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

أهم قرارات مجلس الوزراء في صناعة الادوية

قام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بعقد جلسة مع مجلس الوزراء في قصر اليمامة  في الرياض يوم الثلاثاء عصرًا، حيث تمت مناقشة العديد من الأمور التي تخص الدولة في مختلفة قطاعاتها، وبنهايتها أصدر المجلش 8 قرارات هامة من بينها قرار يخص صناعة الأدوية، حيث قام بإصدار قرار لعمل لجنة تحت مسمى ” لجنة صناعة اللقاحات والأدوية الحيوية” وتكون تحت قيادة وزير الصناعة والثروة المعدنية، حيث أن هذه اللجنة دورها الأساسي في السعودية هو الاهتمام بصناعة الأدوية الحيوية وطريقة تطويرها والنهوض بها، وهذا بمساعدة هيئة “الغذاء والدواء، والمواصفات والمقاييس، ليكونوا داعمين للتطوير.

 

لجنة صناعة اللقاحات والأدوية الحيوية في السعودية

كان أول تصريح لبندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية بخصوص لجنة الأدوية والقاحات أن تلك اللجنة سيكون دورها الرئيسي هو الوصول إلى وضع الأمان في الصحة والدواء، وترأس السعودية في مرتبة عالية في هذا المجال بل والتصدير كذلك، علق الوزير سابقًا على كمية الأدوية التي تقوم السعودية بإنتاجها، فهي أعلى منتج في الشرق الأوسط بحوالي 30% من الإجمالي وكانت تبلغ نحو 30 مليار ريال سعودي، وتُغطي المصانع الدوائية حوالي 36% مما تحتاجه السعودية وهذا يرجع لوجود 40 مصنع ويتم زيادة الأعمال كل سنة 5%، والصادرات تتجاوز 1.5 مليار ريال سعودي.

 

نمو الصناعة الدوائية في السعودية

يوجد أكثر من قاعدة تتأسس عليها طريقة صناعة الدواء. مثل مقدار السوق بالسعودية، فالسوق كان قد تم تجزأته لأكثر من قطاع فرعي. وهذا يرجع إلى الوقوف على المناطق الهامة والرئيسية في السعودية، جاء هذا التصريح مشيرًا إلى أن الوزار سيكون شاغلها الفترة القادمة هو إتاحة كافة الوسائل والمحفزات التي تعمل على تطوير الصناعة الدوائية، بل وزيادة عمليات البيع بالداخل والخارج. وتابع قائلًا أن الوزارة ستعمل على تحديد القوانين المهمة للصناعة لتصبح صناعة محلية وهذا بالتنظيم مع الحكومة كافة التي تتعلق بالموضوع، وتستمر الوزارة في أعمالها للوصول إلى الإكتفاء الذاتي ورفع كفاءة الصناعة. حتى لا تتعرض لضغوطات غير سليمة أو منتجات سيئة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.