الخميس, 25 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:35 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

بعد الكثير من المتحورات المملكة ترجع لطبيعتها قبل الفايروس

بعد الكثير من المتحورات المملكة ترجع لطبيعتها قبل الفايروس
المشاهدات : 201
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=567243
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

بعد الكثير من المتحورات المملكة ترجع لطبيعتها قبل الفايروس

أعلنت السعودية عن بدأ عودة الحياة الطبيعية اليها بعدما سعت المملكة إلى اتباع الارشادات الوقائية .وتطبيقها في كافة المجالات بالسعودية للحد من انتشار فيروس كورونا. وها قد نجحت السعودية في العودة إلى الحياة الطبيعية، حيث قررت إلغاء العديد من القيود المفروضة وفتح جميع الطرق بالمملكة، حيث بدأت المملكة في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية منذ ظهور أول حالة بالمملكة .

بعد الكثير من المتحورات المملكة ترجع لطبيعتها قبل الفايروس

قامت السعودية باتخاذ العديد من الإجراءات منذ بدأ تفشي انتشار فيروس كورونا حيث قامت بتعطيل حركة الحج والعمرة، والدخول إلى الحرمين الشريفين إلا في أوقات الصلاة، كما قامت بإغلاق تام للأماكن والأحياء الذى انتشر بها الفيروس، وكما أنها قامت أيضا بتعطيل الدراسة ومنع اى تجمعات وإغلاق جميع الأماكن الترفيهية حفاظا على صحة مواطنيها .مثل النادى والكافيهات ودور السينما وغيرها وكما أنها منعت التواجد بالمساجد .إلا في أوقات الصلاة.

كما أن الحكومة السعودية عملت على دعم القطاع الخاص بضخ حوالى 50 مليار ريال لدعم القطاع الخاص بسبب الإغلاق الجزئي للشركات والمؤسسات الخاصة. وقامت أيضا بفرض حظر التجوال بالمملكة ومنع التجوال في بعض مدن المملكة مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة والرياض وتبوك والدمام ، كما أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بأن هذه المرحلة تسمى ” المرحلة الصعبة”.

عودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي إلى المملكة

بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها أواخر  شهر نيسان (ابريل ) حيث بدأ رفع حظر التجوال ليلا مع منع اى تجمعات وفتح أبواب المساجد أمام المصلين في أوقات الصلاة وفقا للإجراءات الاحترازية، عودة العمل وفتح الأماكن والأحياء التى تم علقوا بسبب انتشار الفيروس، وهكذا تدريجيا بدأت السعودية تعود إلى حياتها الطبيعية مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  والتدابير الوقائية إلى أن عادت الحياة بشكل كامل إلى طبيعتها مع عدم ارتداء الكمامة والفتح الكامل للأماكن العامة والمواصلات العامة وفتح دور السينما والنوادى، وهكذا نجحت المملكة العربية السعودية في الانتصار على الفيروس بأخذ كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية إلى أن أصبح لا يوجد اى حالات مشتبه بها .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.