الإثنين, 22 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

بشكل مفاجئ ارتفاع اسعار صادرات النفط السعودية

بشكل مفاجئ ارتفاع اسعار صادرات النفط السعودية
المشاهدات : 216
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=567791
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

بشكل مفاجئ ارتفاع اسعار صادرات النفط السعودية

المملكة العربية السعودية من أكبر الدول المصدرة للبترول، تأتى في المركز الثاني بما يقارب ١٢.٤ ميلون برميل في اليوم، فهي القائدة لدول منظمة الأوبك المصدرة للبترول حيث تمتلك الدولة حقل الغوار الذي يقع في شرق البلاد الذي يصنف من أكبر الحقول في العالم كما تسيطر الدولة علي شركة أرامكو السعودية أكبر شركات العالم من ناحية القيمة التسويقية.

ارتفاع صادرات النفط في السعودية

تم صدور بيانات رسمية بتاريخ الجمعة ١٨ مارس عن زيادة صادرات النفط في السعودية خلال شهر يناير ليصل إلى ٦.٩٩٦ برميل يومياً وهذا يشكل أعلى معدل منذ أبريل لعام ٢٠٢٠.

كملت أعلنت عن أن الزيادة تمثل ٠.٩٪ في يناير ٦.٩٣٧ ميلون برميل في ديسمبر

ليرتفع انتاج المملكة العربية السعودية  بحوالي 123 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق كأكبر دولة مصدرة للبترول

واخبرت أيضاً عن ارتفاع إنتاج أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم 0.123 مليون برميل يومياً عن الشهر الماضي إلى 10.145 مليون برميل يومياً في يناير، ويمثل هذا أعلى معدل إنتاج من يناير.

تقوم الدول الأعضاء في (أوبك) منظمة الدول المصدرة للبترول وعلى رأسهم السعودية بتقديم بيانات التصدير الشهري الخاص بكل دول منفردة الي ( جودي) مبادرة البيانات المشتركة لتقوم بنشرها عبر موقعها الإلكتروني.

قفزة في أسعار صادرات النفط في السعودية

تحدد سعر الإغلاق لنفط برنت التي قد استقر الاربعاء عند ٩٨.٠٢ دولار للبراميل، إلا أنه قد ارتفع بصورة مفاجئة في الخميس بزيادة ٣.١٠ نقطة ونسبة تغير ٣.٤٠ ٪ من حيث الاتجاه الموجب،  وعليه يتم تداول البراميل ١.١.١٢ دولار والذي يسابق سعر الافتتاح ٩٨.١١ دولار للبراميل ومن المتوقع وصول سعر النفط إلى ١٠٢.٣ دولار للبراميل كحد اعلى مستوي، بينما الحد الأدنى يقف عن ٩٧.٨٤دولار للبراميل .

أعلنت تقارير حديثة عن ارتفاع سعر برميل النفط ،ليتجاوز ١٠٠ دولار الذي يسهم بدور في بتحويل موازنة الدول بنهاية عام ٢٠٢٢، وذلك وفقاً للأسعار في الوقت الحالي التي تقارب ١١٦ دولار للبراميل.

سبق واعلنت السعودية تسجيل فائض لموازنة عام ٢٠٢٢ بمقدار ٩٠ مليار ريال حيث تحتاج لبيع النفط بقيمة ٧٢.٤٢ دولار ليتحقق الفائض في موازنتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.