الخميس, 25 شوّال 1443 هجريا.
العصر
02:14 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

اكتر من ١٤ ميلون زائر في موسم الرياض

اكتر من ١٤ ميلون زائر في موسم الرياض
المشاهدات : 208
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=567794
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

اكتر من ١٤ ميلون زائر في موسم الرياض

انطلق موسم ترفيهي هائل في داخل منطقة الخليج شهد حضوره أكثر من ٧٥٠ الف زائر.واقيمت مسيرات استعراضية بالعربات بجانب عروض لأكثر من ١٥٠٠ فنان ومؤد في زي تنكري. ومواقع للألعاب النارية و حوالي ٢٥٠٠ طائرة دورن.

فعاليات موسم الرياض

أقيمت فعاليات الموسم على مساحة شاهقه بلغت حوالي ٥.٤ ميلون متر مربع حيث تم تقسيم المساحة إلى ١٤ منطقة ترفيهية .على مختلف أنحاء مدينة الرياض، والى بدورها توضح مدى الجهود المبذولة والنجاح الواضح للموسم.

اشتملت الفعاليات في حوالي ٧٥٠٠ يوم فعاليات مختلفة ومتتالية، وحوالي عشر معارض بجانب عروض مسرحية وصلت ل ٣٥٠ عرض. مزاد عالمي لسيارات.حوالى ٢٠٠ مطعم و٧٠ مقهي واقيمت أيضاً بطولة العاب الكترونية، وتجارب تفاعلية لأكثر من ١٠٠ تجربة الذي وضح بدوره مدى التطور والثراء المعرفي. الذي يميز الكثير من الكوادر البشرية والقدرات الوطنية.

جاءت الفعاليات على مدى متنوع جدا حيث حفلات تنكرية بجانب عروض مسرحية مسلية، ولم تغيب الحفلات الموسيقية والغنائية لعدد من نجوم الفن هذا واقيم أيضا عدد من المباريات العالمية من الناحية الترفيهية الرياضية ، استلمت أيضا على مهرجانات الألعاب الإلكترونية لتناسب جميع الأذواق والأعمار.

اهداف رؤية موسم الرياض

يمثل موسم الرياض خطً واضحاً، تعمل من خلاله الرئة العامة للترفية لتحقيق واحد من أهم أهدافه رؤية ٢٠٣٠، حيث يطمح بأن يصبح المستوي الترفيهي في السعودية ضمن اول ٤ وجهات قطاعات الترفيه في قارة آسيا، ويدخل التصنيف العالمي للعشر دول الأولي، وان تمتلك الدولة القدرة التنافسية في المستوي الترفيهي ومحل جذب لعدد من الزوار. من داخل وخارج البلاد للاستمتاع بخدماتها السياحية.

وهذا بناء على ما أشار إليه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اثناء تحدثه عن رؤية ٢٠٣٠، وذلك من خلال دور الصناديق الحكومية .المختلفة في إقامة وتحسين المراكز والخدمات الترفيهية، وحث المستثمرين وإبرام عقود من شركات ترفيه عالمية. كما أشار إلي تخصيص الأراضي لبناء المشروعات الثقافية عن طريق إقامة المكاتب ومسارح ومتاحف وغيره،. ومن خلاله الأهمية الواضح لهذا القطاع المثمر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.