الخميس, 25 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:35 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

إطلاق المرحلة الأولى  لميكنة المستشفيات الجامعية

إطلاق المرحلة الأولى  لميكنة المستشفيات الجامعية
المشاهدات : 140
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=567828
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

إطلاق المرحلة الأولى  لميكنة المستشفيات الجامعية

أطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار المرحلة الأولى من ميكنة المستشفيات الجامعية. صباح اليوم الأحد،  كما قال خالد عبد الغفار بأنه يتم القيام بتطوير جميع المستشفيات التابعة للجامعات. حيث أوضح بأن وزارة التربية والتعليم لا تقدم خدمات تعليمية فقط وإنما تقدم خدمات طبية. وتسعى الجامعات لتقديم أفضل ما لديها لأبنائها الطلاب، وأضاف أيضا بأن هذه التطورات بالمستشفيات الجامعية. تحتاج الكثير من المال والدولة تقوم بدورها على أكمل وجه، كما أوضح بأن وزارة التربية والتعليم .تعتمد على التحول الرقمى والامتحانات الإلكترونية بالجامعات منذ عامين .

إطلاق المرحلة الأولى  لميكنة المستشفيات الجامعية

كما أوضح  الدكتور خالد عبد الغفار بأنه يوجد حوالى 7 مليارات لميكنة المستشفيات وأنه يوجد بعض الجامعات التى تعتمد على المكينة الإلكترونية، وأوضح بأنه بداية من العام القادم سيتم ميكنة الإختبارات الإلكترونية بجميع جامعات مصر وأيضا مستشفيات الجامعات.

 

كما أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت بأنه يجرى الآن تنفيذ المرحلة الأولى في ميكنة مستشفيات الجامعات بتكلفة 2 مليار جنيه، ويجتمع وزير التعليم العالي مع عدد من الوزراء على رأسهم وزير التعليم العالي ووزير الصحة لدراسة مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية .

هدف مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية

يهدف المشروع إلى رفع جودة وكفاءة الخدمات الطبية والعلاجية التى تقدمها الدولة لأبنائها الطلاب، وأيضا التحرر من العمل الورقي والاعتماد على الوسائل التكنولوجية ، وتوفير وقت ومجهود العاملين بالمستشفيات الجامعية، و استخدام الغرف بالمستشفيات أفضل إستخدام.

 

من ناحية أخري، قدم خالد عبد الغفار بيانا مقدما من قبل رئيس مركز بحوث الفلزات الدكتور عماد عويس. يتحدث فيه عن التفاهم بين المركز وجامعة لوليو التكنولوجية السويدية. كما أشار البيان إلى أن الاتفاق يسعى إلى تعزيز العلاقات البحثية والعلمية بين كلا من الطرفين. في مجال التعدين ومجال الفلزات،  كما اتفق الطرفان على أن التعاون المشترك بين الطرفين يشمل تقديم الدعم الأكاديمي .في المجالات الصناعية المختلفة، وأيضا متابعة طلبة الدراسات العليا وتبادل الطلاب الباحثين أغراض البحث والتدريس وأيضا تبادل التدريب العلمى وتنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات المختلفة ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.