السبت, 26 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الخفجي تودع المؤلف والأديب حميد الزير

الخفجي تودع المؤلف والأديب حميد الزير
المشاهدات : 1360
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=571729
الخفجي - عامر المالكي
صحيفة أبعاد الأخبارية
الخفجي - عامر المالكي

تناقل أهالي محافظة الخفجي بكل حزن نباء وفاة المؤلف والأديب المعروف حميد الزير صاحب كتاب الخفجي تاريخ واحدث والذي وافته المنية بعد معاناة مع المرض في مدينة الدمام عن عمر يناهز الثالثة والسبعون عام وصلي عليه في مدينة الدمام بجامع الفرقان يوم أمس الثلاثاء 24-5-2022م.
ويعتبر حميد الزير من أبرز الشخصيات التي سعت لخدمة محافظة الخفجي من خلال توثيق ابرز الأحداث التاريخية في وقعت في الخفجي حيث صدر عنه كتاب الخفجي تاريخ واحداث الجزء الأول في عام 2007 وكتاب الخفجي تاريخ واحداث الجزء الثاني هذا العام 2022م وكان يستعد رحمه الله لإصدار الجزء الثالث من تاريخ الخفجي.
وتعد عائلة الزير من أوائل العوائل التي سكنت محافظة الخفجي حيث قدم الزير رحمه الله إلى الخفجي في منتصف العام 1970م وعمل مديراً للمراكز الصحية بالخفجي لمدة 17 عاماً.
ووثق الزير من خلال كتاب الخفجي تاريخ وأحدث وقائع حديثه حاسمه في تاريخ الخفجي منها الغزو العراقي الغاشم وعاصفة الخفجي والتحويل العمراني وأبرز الشخصيات والأعيان التي عاشت في المحافظة.
نسأل الله الرحمة والمغفرة للأستاذ حميد الزير وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.