الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الوطني الثامن للجودة

الصناعة والثروة المعدنية” توقع مذكرة تفاهم مع “الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس”

الصناعة والثروة المعدنية” توقع مذكرة تفاهم مع “الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس”
المشاهدات : 206
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=572077
اقتصاد
صحيفة أبعاد الأخبارية
اقتصاد

الصناعة والثروة المعدنية” توقع مذكرة تفاهم مع “الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس”

وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الوطني الثامن للجودة، المنعقد في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.

ومثَّل الوزارة معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بين عبدالعزيز الزامل، فيما مثل الهيئة معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس الدكتور سعد بن عثمان القصبي ،وذلك بحضور معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

 

دعم تنمية المحتوى المحلي في الاقتصاد السعودي

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجهتين في كل ما يحقق جودة مواصفات القطاع الصناعي، ويدعم تنمية المحتوى المحلي في الاقتصاد السعودي، من خلال استثمار الإمكانات والخبرات لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجهتين.

كما تهدف إلى التعاون فيما يخص المواصفات القياسية واللوائح الفنية، والربط الإلكتروني بين الوزارة والهيئة, وحوكمة وضبط الجودة والالتزام الصناعي, والتعاون في تطوير البرامج التدريبية والتوعوية، بالإضافة إلى التعاون في مجالات المعايرة الصناعية, وتعزيز التنافسية الصناعية المحلية عبر منظومة تقويم المطابقة، وأخيرًا مشاركة وتبادل البيانات.

 

روابط ذات صلة

“الصناعة والثروة المعدنية” تنفِّذ 333 جولة على المواقع التعدينية خلال الشهر الماضي

وتأتي المذكرة تحقيقًا لتكامل الجهود وتضافرها بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من خلال الإستراتيجية الوطنية للصناعة لنمو القطاع الصناعي وازدهاره، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وفق المعايير والمؤشرات الدولية، بالإضافة إلى تشجيع استهلاك المنتجات السعودية محليًا ودوليًا, وتعزيز سلامتها من خلال تفعيل الشراكات الهادفة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.