الأربعاء, 9 ربيع الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:07 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

ملاك الخيول بالخفجي .. عدم إيصال الكهرباء للإسطبلات تسبب في نفوق خيولنا

ملاك الخيول بالخفجي .. عدم إيصال الكهرباء للإسطبلات تسبب في نفوق خيولنا
المشاهدات : 5708
1 تعليق
https://www.alkhafji.news/?p=574767
الخفجي - يوسف العنزي
صحيفة أبعاد الأخبارية
الخفجي - يوسف العنزي

إشتكي عدد من ملاك الخيول في محافظة الخفجي من عدم إيصال الكهرباء للإسطبلات الأمر الذي تسبب على حد قولهم في نفوق خيولهم بسبب الحرارة الزائدة والرطوبة العالية .
حيث تسببت الحرارة العالية في الأيام الماضية وإرتفاع درجة الحرارة بنفوق عدد من الخيول في إسطبات الخفجي وبلغ عدد الخيول النافقه خلال يومين خمسة خيول كان أخرها الحصان السبندي لحمد المري، وذكر كاتب الشمري أحد ملاك الخيول أن لديه حصان نفق قبل يومين بسبب حرارة الجو مستغرباً المماطله في عدم توصيل الكهرباء حتى الآن رغم أن المحولات لاتبعد كثيرا عن الإسطبلات .
من جهته قال المدرب فيصل اليوسف أن مايحصل من نفوق للخيول في ميدان فروسة وعدم إيصال الكهرباء شي مخجل ومؤسف خاصة في ظل صدور توجيهات بإيصال الكهرباء وعدم التتفيذ حتى الآن ، مشيراً أن الميدان يحتاج إلي إلتفاته من المسىولين لتطويره بشكل أفضل حيث يعد من أوائل الميادين بالمملكة .
وأضاف اليوسف أنهم كملاك للخيل يتأثرون مادياً من نفوق خيولهم الأمر الذي يضطرهم للإستئجار خارج المنطقة ودفع مبالغ طائلة حماية لخيولهم ، متابعاً أنهم يتلقون في كل عام وعود بإيصال الكهرباء ولكن كل ذلك يذهب أدراج الرياح .
يذكر أنه ومنذ عامين كان قد صدر توجيه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود بالنظر في توصيل التيار الكهربائي إلى ميدان الفروسية بمحافظة الخفجي .

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ١
    عادل الشمري ابو خالد

    اذا امير الشرقيه امر. بإيصال الكهرباء

    فمن تسبب في تعثر الإيصال

    ربما الخيول فضلت الإنتحار على طول الانتظار