الأحد, 6 ربيع الأول 1444 هجريا.
الظهر
10:43 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

عمليات الخفجي المشتركة تعلن عن تنظّيم برامج وفعاليات لذوي الإعاقة

عمليات الخفجي المشتركة تعلن عن تنظّيم برامج وفعاليات لذوي الإعاقة
المشاهدات : 5447
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=575460
الخفجي - يوسف العنزي
صحيفة أبعاد الأخبارية
الخفجي - يوسف العنزي

اهتمامًا وعناية بفئة غالية من ذوي الإعاقة تقوم عمليات الخفجي المشتركة بتنظيم برامج وفعاليات مخصصة لذوي الإعاقة من أبناء وبنات موظفي العمليات المشتركة، وتقوم على تنفيذها دائرة الخدمات الاجتماعية والأعمال على مدى خمسة أيام اعتبارًا من الأحد 25 حتى الخميس 29 من سبتمبر 2022 من الساعة من الساعة 5 حتى 7 مساءً، والتي ستحتضنها الخيمة الثقافية في سكن العائلات.
وقد أكد مدير دائرة الخدمات الاجتماعية والأعمال م. محمد خليل أن العمليات المشتركة تولي ذوي الإعاقة اهتمامًا كبيرًا باحتضانهم في برامجها، بما يدعم تواصلهم مع كل فئات المجتمع، ويقدّم نماذج من مواهبهم، وطاقاتهم والاستفادة منها للمزيد من المشاركة الإيجابية في كل مناحي الحياة، وأضاف بأن الدائرة وبمتابعة من المدير التنفيذي للخدمات الصناعية عبد الله بن مفلح القحطاني حرصت على مشاركة ذوي الإعاقة، وتقديم عدد من الأنشطة المناسبة لهم.
كما أوضح خليل بأن الفئات المستهدفة تشمل، الإعاقة السمعية والبصرية والحركية والفكرية، والأطفال المصابين بالتوحد، وذلك بالتعاون مع المدارس والمراكز المختصة بذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن جانبه أكد ناظر الخدمات الاجتماعية م. بسّام جمال توفير التجهيزات اللازمة والصيانة، وتهيئة المكان المناسب، والتعاقد مع ذوي الاختصاص لتنفيذ البرنامج والفعاليات المرتبطة به؛ لتحقيق النجاح، وتلبية تطلعات هذه الفئة وأسرهم.
ومن جانب آخر أوضح رئيس لجنة الفعاليات، والأنشطة فهد غازي الحبيني أن الاستعدادات التنظيمية أخذت عناية كبيرة، واهتمامًا عاليًا، وبيّن أن الفعاليات المقدمة تشتمل: مسرح ومسابقات، وكشكات ألعاب ورماية، وكذلك معرض همم، والذي يحتوي على صور لأبرز الناجحين في مجالاتهم من ذوي الإعاقة، ونبذة تعريفية مختصرة عن كل منهم بجانب صورته، وألعاب القوى التي تم اختيارها بما يتناسب مع قدراتهم، والكثير من البرامج المخصصة لكل فئة من الفئات المشاركة.
وترى مها السبيعي، وشروق الرويلي، وخلود العنزي المشرفات على البرنامج أن المجتمع يلعب دورًا مهمًا نحو ذوي الإعاقة من خلال التأثيرات النفسية التي تصله عبر الرسائل التي يوجهها له المحيطون به، وبالتالي فإن التأثيرات الإيجابية سوف تنعكس على مدى تفاعله مع محيطه الاجتماعي واندماجه فيه، فعملية إشراك ذوي الإعاقة في الفعاليات والمناسبات تكسبهم أهمية حقيقية وشعورًا بالرضا والسعادة فهم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.