أشعلت حمى المنافسة بشكل مثير التعاقدات الصيفية بين أندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى بإبرام أكثر من 40 صفقة أجنبية ومحلية في أقل من 20 يوماً خلال شهر يوليو الحالي لـ15 نادياً، وستشهد الأيام المقبله حراكاً متواصلاً لتعزيز صفوفها لإدراك وتصحيح مايمكن إصلاحه قبل انطلاق الموسم والذي سيكون أكثر صعوبة بعد قرار رفع عددها الـ20 نادياً وبالتالي طول مدة المسابقة لـ 38 جولة؛ إذ رفضت أغلب الأندية، الركون للواقع المر الذي تعاني منه على خلفية الأزمة المالية التي مازالت تلقي بظلالها على بعضها من خلال استغلال الفترة الحالية بتعاقدات أجنبية ومحلية عدة، وصفت من المتابعين بالنوعية والجيدة، فيما خفت حراك نصف أندية المسابقة لتأثرها بالأزمة وعدم صرف الدفعة المالية الثانية عن الموسم المنصرم.

فأنهى النهضة اتفاقه مع المصري محمد فؤاد « مواليد» والذي سبق له خوض تجربة مع أندية الباطن وضمك، كما تعاقد مع المدافع الدولي المالي ادريسا كوليبالي قلب دفاع، لعب 18 مباراة دولية وآخر فريق مثله هو فريق اتحاد بن قردان التونسي، وسبق له خوض تجربه احترافية في أندية شبيبة القبائل الجزائري وأهلي طرابلس الليبي.

ونجح الصاعد حديثاً وبطل الثانية نادي الوشم من التعاقد مع حارس الطائي السابق عبدالعزيز تكروني.

وفي المجزل تم استقطاب لاعب الوسط عبدالله عواجي بعقد لمدة عام.

وواصل ممثل خميس مشيط ضمك تحركاته الواسعة بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي فيليب فيدليس دوس سانتوس والذي سبق له تمثيل رأس الخيمة بدوري الدرجة الأولى الإماراتي هذا الموسم.

ودعم العين صفوفه بلاعب المواليد محمد أبو شراج وصانع الألعاب البرازيلي رينان أوليفيرا وكسب خدمات الحارس العماني الدولي فايز الرشيدي في صفقة وصفت بالمميزة.

وكسب العروبة خدمات لاعب الوسط البرازيلي ديجا بايانو قادماً من نادي فولتا ريدوندا البرازيلي.

وأعلن الأنصار عن تعاقده مع المدافع الغاني محمد أوال ليمثله قادماً من نادي الرجاء الرياضي المغربي والذي لعب كأس العالم 2014، وفي فترة سابقة مثل الشباب بالدوري السعودي وشارك مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم الأخيرة.

واتفق هجر مع لاعب الوسط التونسي أحمد حسني قادماً من نادي الملعب التونسي وشارك مع منتخب تونس في التصفيات الأولية للمونديال، وكذلك ضم المدافع النيجيري وريولا جيجي وآخر محطاته كانت تمثيل نادي المالكية البحريني وجدد عقد لاعب الوسط سامي عبدالغني.

ووقع نادي النجوم مع لاعب المواليد نيجيري عبدالشكور هوساوي، وتجديد عقد لاعب خط الوسط مهند عوض، وسيكون لاعب المحور الغاني إلفيس غبويكو أحد عناصر نادي الخليج الموسم المقبل.

وفي العدالة تم تجديد عقد مهاجمه أحمد العيسى وتعاقد مع صانع الألعاب التونسي يوسف بن السعيد فوازعي قادماً من نادي الملعب التونسي وتعاقد مع المهاجم البرازيلي ليوناردو ألفيس قادماً من العربي الكويتي.

وشكل نادي أبها الجهاز الإداري للفريق الأول العائد إلى دوري الأمير محمد بن سلمان والمكون من المشرف رئيس النادي د.أحمد الحديثي مشرفاً وعضو مجلس الإدارة عبدالله شويل نائباً للمشرف ومحمد القرني مديراً للكرة وناصر آل مشلوي إدارياً ومحمد أبو حثرة مديراً للاحتراف.

ودعم هجر حراسته بحارس الخبرة العراقي السابق نور صبري لاعب نفط الوسط العراقي ومثل منتخب بلاده في 100 مباراة دولية ومتوقع أن يكون إضافة لناديه وللمسابقة.. وسيكون سادس حارس أجنبي محترف في الدوري إلى جانب أندية الكوكب والطائي وضمك والعروبة والنهضة وقريباً الأنصار.