السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

نصائح لتحضير حقيبة السفر

نصائح لتحضير حقيبة السفر
المشاهدات : 1682
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=442
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعادها -متابعات :قبل أن تسافري، خذي هذه النّصائح الخاصّة بتحضير حقيبة السّفر بعين الاعتبار حيث ننصحكِ بشراء حقيبة يد كبيرة الحجم ضعي فيها المحفظة والمقتنيات الشخصيّة وحذاءً مريحاً، أعدّي لائحة بالأمور الأساسيّة: ملابس النوم ونظّارات للقراءة والأدوية وعلبة للعدسات اللاصقة والمكياج والملابس الداخلية، ولا تنسي مراجعة اللائحة قبل مغادرة المنزل، وسواء أكانت الحقيبة مصنوعة من الجلد أو القماش، احرصي على أن تكون مزوّدة بالعجلات.

واستخدمي أكياس التنظيف لتغليف القمصان والسّراويل والملابس الأخرى؛ وهكذا ستصل الملابس خالية من الشّوائب، وضعي الأحذية في أكياس تسوّق قديمة، ثمّ ضعي هذه الأكياس على أطراف حقيبة السّفر، واستعملي الأكياس للفصل بين الأغراض المختلفة.
ضعي أيضاً وشاحاً كبير الحجم في حقيبة اليد لكي تشعري بالدفء خلال الرحلة.
ولا تنسي مرهم ترطيب الشّفاه. وإن كنت تُسافرين باطّراد، فننصحكِ بشراء معدّات ذات حجمٍ صغيرٍ مثل مجفّف شعر ووسادة ومنبّه، اختاري ملابس مريحة جدّاً يُمكن السّفر بها، ولا تنسي السترة الخفيفة.
و لا تُبالغي في الأحذية، بل حضري ما يتناسب مع مختلف الملابس. ضعي حذاءً واحداً ذا كعب عالٍ وحذاءً آخر مسطّحاً وآخر رياضيّاً.
ولرشاقتك خلال السفر، ربّما أنتِ بحاجة إلى الفرار لأغراضٍ سياحيّة أو قد تضطرّين إلى السفر في رحلة عمل، فمهما اختلفت الأسباب نعرف جميعًا أنّه من الصعب المحافظة على نظامٍ غذائيٍّ صحيٍ خلال السفر. لكن، لا داعي للخوف بعد الآن! لدينا نصائح ستساعدكِ على تناول طعام صحيّ ومغذّي خلال الرحلات.
وحاليًّا، ما تزال كلّ الخطوط الجويّة تسمح بحزم المأكولات في الأمتعة، لذلكِ استفيدي من هذا الأمر وحضري بعض الوجبات التي يسهل تحضيرها بالإضافة إلى الوجبات السريعة. إن كنت تسافرين عبر المطارات، لا بد من تغليف وتعليب كلّ الأطعمة. ننصحكِ بترك الصلصات والسوائل والمواد الدسمة في المنزل إذ أنّه من غير المسموح أخذها على متن الطائرة.
وإن كنت عاجزة عن تحضير الطعام مسبقًا، ننصحكِ بالقيام بالخيار الصائب وشرء ما هو صحيّ من المطار أو محطّات القطار أو الباص أو الوقود. هذه لائحة ببعض المواد المتوفّرة في معظم المطارات والمحطّات:
شطيرة ديك رومي أو دجاج، زبادي خالي من الدسم أو قليل الدسم، المكسّرات الممزوجة بالزبادي الخالي أو القليل الدسم، السلطات (مع صلصة صحيّة)
مكسّرات منوّعة (من دون ملح زائد)، المياه (ابتعدي عن المشروبات الغازيّة المليئة بالسكّر)
وعوضًا عن اختيار أوّل متجر تصادفينه، انظري جيّدًا حولكِ وابحثي عن خيارات أخرى. في الواقع، تزداد هذه الأيّام الخيارات الصحيّة حتّى في المطارات والمحطّات. نحن ندرك أنّ الأمر ليس بمنتهى السهولة ولكن إن تمكّنت من تخزين المأكولات الصحيّة، ستنجحين في سعيكِ إلى اتباع نظام غذائيّ صحيّ.
وإن كنت على متن رحلة ستقدم وجبة طعام، لا تتردّدي بالاتصال بالخطّ الجويّ مسبقًا. في الواقع، ستكتشفين أنّ معظمها ستلبي حاجتكِ وتقدّم لكِ طعامًا صحيًّا سواء كان قليل الدسم أو نباتيّ أو خالٍ من السكّر أو الصوديوم… يمكنكِ أيضًا اختيار عدم تناول الوجبات التي تقدّمها الخطوط الجويّة وتحضير وجبة خفيفة خاصّة بكِ.
وإذا كنت لا ترغبين بالمعاناة من عسر هضم أو إن كان ينقصكِ النشاط خلال الرحلة. فمن المهمّ جدًّا القيام بالخيارات الصحيّة وتناول الأطعمة التي تزوّدكِ بالنشاط من دون الزيادة من وزنكِ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.