الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

تحذير من مستحضر ديان 35

تحذير من مستحضر ديان 35
المشاهدات : 1947
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1176
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعادها_متابعات : أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها تجري حاليا تقويم المخاطر المحتملة لاستخدام مستحضر ديان 35 ، وذلك بناء على التحذيرات التي صدرت من وكالة الأدوية الفرنسية المتضمنة تعليق المستحضر .

وكان قرار التعليق مبني على تقويم بيانات خاصة بوكالة الأدوية الفرنسية أشارت إلى أن المخاطر المترتبة للمستحضر خاصة خطر الإصابة بتجلط الأوعية الدموية تفوق الفوائد المرجوة منه في علاج مرض حب الشباب الذي يتوفر له بدائل علاجية أخرى، فضلا عن كثرة استخدام مستحضر ديان 35 كمانع للحمل.
ومن ناحية أخرى كشف نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية الدكتور صالح بن سليمان الطيار عن أنه تم إتلاف ومنع دخول أجهزة ومنتجات طبية بما قيمته 150 مليون ريال حتى نهاية عام 2012م بالتنسيق مع مصلحة الجمارك، لافتا إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء شددت الرقابة على الأجهزة والمنتجات الطبية وأنه لن يسمح بدخول أي جهاز أو منتج طبي ما لم يكن حاصلا على إذن تسويق من الهيئة، وأن يكون للمصنع ممثل معتمد بالمملكة ومرخص من الهيئة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.