الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:12 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

عمرو الفيصل: غياب “بازل” سبب أزمة العالم الاقتصادية

عمرو الفيصل: غياب “بازل” سبب أزمة العالم الاقتصادية
المشاهدات : 4492
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2353
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الأمير عمرو محمد الفيصل

ابعاد الخفجى _اقتصاد :أكد رئيس مجلس جائزة الأمير محمد الفيصل لأبحاث الاقتصاد الإسلامي الأمير عمرو محمد الفيصل، أن المملكة تعتبر الوحيدة التي تطبق نظام “بازل” المالي، مؤكدا أن الأزمة المالية نتيجة عدم تطبيق هذا النظام في الدول المتضررة، مستدركا قوة الصين التي تمكنها من الاستغناء عن “بازل” لقوتها الاقتصادية.
وأوضح مدير جامعة اليمامة الدكتور حسين الفريحي، في اللقاء الذي عقد أمس بالرياض، أن لقاء الأمير عمرو مع طلاب الجامعة يهدف إلى حوار موسع عن الاقتصاد وحلول اقتصادية جديدة لمشاكل المجتمعات الإسلامية حيث إن جائزة الأمير محمد الفيصل لأبحاث الاقتصاد الإسلامي أحد الروافد المهمة والداعمة للاقتصاد الإسلامي.
وأشار إلى أن الجامعة تسعى لإكساب الطلاب المهارات والمعارف العملية اللازمة في حياتهم المستقبلية مما حدا بالشركات الكبرى والمؤسسات المالية على استقطاب خريجي وخريجات الجامعة كل عام، حيث تأكد لكل الجهات والمؤسسات الحاضنة لخريجي الجامعة أنهم على قدر المسؤولية والثقة الممنوحة لهم في ميادين العمل.
وتم خلال اللقاء استعراض طرق التقديم لجائزة الأمير محمد الفيصل لأبحاث الاقتصاد الإسلامي التي تهدف إلى تشجيع البحث العلمي لطلاب الجيل الجديد في مجال الاقتصاد الإسلامي لتطوير وتأصيل نظرياته.
وقدم نائب رئيس مجلس الجائزة الدكتور شكيل أحمد عرض تقديمي للجائزة، مبينا أن رؤية الجائزة تتمثل في أن تطوير الفكر الاقتصادي الإسلامي هو أحد أهم دعامات بناء المجتمع الإسلامي، بالإضافة إلى أن المشاكل والأزمات الاقتصادية لم تعد حكرا على مجتمعات دون غيرها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.