الإثنين, 21 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:11 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“العمل” تعتمد مسمى “رياضي محترف”

“العمل” تعتمد مسمى “رياضي محترف”
المشاهدات : 3172
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=5730
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

اتحاد القدم في اجتماع سابق

ابعاد الخفجى- رياضة:

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقيه موافقة وزارة العمل على إطلاق مسمى “رياضي محترف” على اللاعبين المحليين المحترفين، وإدراجهم ضمن التأمينات الاجتماعية.
وجاء هذا الإعلان في تصريح أدلى به المتحدث الرسمي باسم الاتحاد عدنان المعيبد لوسائل الإعلام أمس عقب اجتماع اتحاد القدم.
وأقر الاتحاد تأجيل قرار تقليص اللاعبين الأجانب في فرق الدوري الممتاز للمحترفين للأعوام المقبلة، والموافقة على عودة لاعبين أجنبيين لفرق دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى إلى اجتماعه المقبل الذي سيعقده في جدة بعد أسبوع، ويشهد ورش عمل تقام على مدى يومين متتاليين.
وأبان المعيبد أن الاتحاد أنهى تصفية كامل حقوق المدرب السابق للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد، رافضا الإفصاح عن تحديد الأرقام الباقية له، والتي تم سدادها وإجراء مخالصة مالية بشأنها معه.
وأكد المعيبد أن الاتحاد بارك ترشح الدكتور حافظ المدلج لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات المقبلة، مفوضا رئيس الاتحاد أحمد عيد بالتواصل مع الجهات المعنية في الاتحاد الآسيوي لمناقشة معايير طلب السعودية استضافة كأس آسيا 2019 قبل 3 مارس المحدد الموعد لنهاية استقبال طلبات الاستضافة.
وأضاف أن من بين القرارات، إعادة تشكيل فريق مالي يضم العضوين عبدالعزيز القرينيس وعدنان المعيبد ومنحهما صلاحيات التفاوض مع الشركات الراعية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال للموسم المقبل، وتكليف العضو سعد بن حامد الأحمري الاتصال بشركة “ريف البحر الأحمر” المتخصصة في رياضة الكرة الشاطئية لتنظيم بطولات تحت مظلة الاتحاد السعودي، وإدراج تنظيم دورات الأحياء في إطار المسؤولية الاجتماعية.
وناقش الاتحاد ميزانية العام الحالي 2013 التي بلغت 160 مليونا، مركزا على تقليص النفقات فيها.
وختم المعيبد أن الاتحاد أقر إعطاء لجنة عمل المعايير الواجب توفرها في رؤساء لجان برئاسة الدكتور عبداللطيف بخاري 3 أيام قبل تسليمها تلك المعايير، متابعا تقرير زيارة رئيس الاتحاد إلى البرتغال أخيرا.
وفي رد حول موضوع رفض تسجيل اللاعب البوليفي بينا في صفوف فريق الاتفاق، قال المعيبد “إن ذلك يعود للاتحاد البوليفي الذي تأخر في إرسال الأوراق بعد ساعة ونصف الساعة من إغلاق الفترة، إذ أحيل الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي عارض تسجيل اللاعب، إلا أننا استأنفنا وقدمنا المبررات التي نتوقع على إثرها قبول الاستئناف والموافقة على تسجيل اللاعب”.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.