الإثنين, 21 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:11 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أضرار الوجبات السريعة على الحامل

أضرار الوجبات السريعة على الحامل
المشاهدات : 2204
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=6931
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعادها – متابعات :قام باحثون من جامعة أديلايد بأستراليا بالكشف عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن الوجبات السريعة وتأثيراتها الضارة على السيدات الحوامل وأطفالهم الصغار. وأشار الباحثون إلى أن السيدات الحوامل اللاتى يتناولن كميات كبيرة من الوجبات السريعة خلال فترة الحمل تتأثر أجنتهم بشكل ضار، وترتفع فرص إقبال أطفالهم على تناول الوجبات السريعة بشكل مبالغ فيه، وقد يصل لدرجة الإدمان، وهو ما قد يعرض صحتهم للخطر، وخصوصاً أنها تحتوى على قدر كبير من الدهون المشبعة والملح والسعرات الحرارية العالية.

وأضاف الباحثون أن الإقبال الكبير على تناول تلك الأطعمة غير الصحية يرجع لتأثير الوجبات السريعة الضار على مخ الأطفال، خلال فترة الحمل وخلال مرحلة تكوينه، حيث يحدث خلل فى إشارات المخ الخاصة بالمواد الأفيوية، ويجعل الأطفال أقل حساسية لتلك المواد، ولذلك يقبلون على تناول الكثير من الوجبات السريعة لتعويض هذا الخلل والنقص فى إفرازها، وخصوصاً أن الملح والدهون يحفزان تكوين تلك المواد وإفرازها، وهو ما يؤكد ضرورة إعتماد الأمهات خلال فترة الحمل على تناول وجبات صحية ومتوازنة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.