الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

إسرائيل تستبعد تعرضها لصواريخ “ثوار سورية”

إسرائيل تستبعد تعرضها لصواريخ “ثوار سورية”
المشاهدات : 2476
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=7500
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

عنصر من الجيش الحر يفحص حطام مروحية للنظام سقطت بالقرب من حلب (رويترز)

ابعاد الخفجى-سياسة:رأى وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي موشيه يعالون أمس أن الثوار في سورية لا يملكون الوسائل لمواجهة إسرائيل، وذلك بعد أن نشرت صحيفة إسرائيلية معلومات تفيد بأن لديهم صواريخ سكود.
وقال يعالون الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء لإذاعة الجيش “لا اظن أن لديهم القدرة على إطلاق الصواريخ على أراضينا”. وأكد أن “إسرائيل لا تريد التورط في الحرب الأهلية في سورية. نحن نراقب عن قرب تطور الوضع، وطالما أنه لا يهددنا فإننا لن نتدخل. وفي هذه المرحلة لا نرى أي تهديد”.
وذكرت صحيفة معاريف أمس أن الثوار السوريين سيطروا على مستودع أسلحة يحوي صواريخ سكود في شمال ـ شرق سورية لكن لم يؤكد أي مصدر في الثوار أو أي منظمة غير حكومية ذلك.
وفيما يتعلق بتكرار سقوط القذائف القادمة من سورية في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان، أكد يعالون أنه يحمل نظام الرئيس بشار الأسد “المسؤولية الكاملة عن كل ما يحدث على طول الحدود”.
وأضاف “ما يمكنهم (الثوار) القيام به هو تأجيج التوترات على الحدود في الجولان. وحتى الآن لم يحدث ذلك وآمل ألا يحدث أبدا”.
من ناحيته، شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس على الخطر الذي يمثله الانتشار غير المنضبط للأسلحة في المنطقة. وقال في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء “يتوحد أعداؤنا ليس من أجل امتلاك أسلحة نووية توجه ضدنا فحسب بل للسعي إلى الحصول على أسلحة فتاكة أخرى وهي تتراكم من حولنا”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.